الرئيسية / كرة قدم محلية / اختتام مباريات دور الـ32 لكأس غزة اليوم

اختتام مباريات دور الـ32 لكأس غزة اليوم

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 24/7/2023- تختتم اليوم منافسات دور الـ32 من كأس غزة “بطولة المرحوم إبراهيم أبو سليم، بلقاءين يجمعا بين خدمات رفح ونماء والمجمع الإسلامي وخدمات جباليا، حيث تسعى الفرق الأربعة لإكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16.

خدمات رفح x نماء

على ملعب الدرة يلتقي خدمات رفح حامل لقب الدوري الممتاز ونماء في أول مواجهة رسمية تجمع الفريقين، والتي ستشهد ندية بينهما لحصد البطاقة التأهل لدور الـ16.

خدمات رفح يدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة وهو يفتتح مشواره في الموسم بحثاً عن مواصلة التربع على عرش الألقاب، خاصة وأنه يعتبر أحد أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على لقب الكأس والحفاظ على لقب الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخه.

الأخضر الرفحي يطمح إلى تحقيق الفوز واجتياز عقبة نماء في طريق المنافسة على لقب البطولة التي سبق له التتويج بها أعوام 1996 و2014 و2019، إلى جانب وصوله للمباراة النهائية في ثماني مرات، ليصبح أكثر الفرق وصولاً للنهائي بعد جاره الشباب الذي لعب النهائي في 12 مناسبة وتوج بلقب المسابقة في 7 مرات.

وحافظ خدمات رفح على قوامه الأساسي بالموسم الماضي واستعاد مهاجمه يسار الصباحين وتعاقد مع الجناح خليل مطر من الصداقة، ويعول على الظهور الأول لهما في قيادة الخط الأمامي للفريق.

يدرك الأخضر أن المباراة لن تكون سهلة خاصة وأنها أمام أحد أبرز الفرق التي ظهرت في الموسم الماضي بالدرجة الأولى، الأمر الذي يجعله يضع في حساباته التركيز الكبير وعدم التهاون.

على الجانب الآخر ينظر نماء للمباراة بأهمية كبيرة، خاصة وأنها تمثل بداية مبشرة في الموسم الجديد حال تمكن من الفوز على خدمات رفح، مما سيعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة للاستمرار في البطولة ودخول منافسات الدرجة الأولى بقوة.

نماء رغم أنه لم يتمكن من الصعود للدوري الممتاز، إلا أنه ظهر بشكل جيد للغاية في الموسم المنصرم، وأظهر قدرات كبيرة تجعله مرشحاً للمنافسة على الصعود في الموسم الحالي، وسيحاول الاستفادة من مباراته أمام بطل الدوري الممتاز.

ورغم حداثة عمر نماء في كرة القدم الغزية لكنه ترك بصمة واضحة خاصة بعد مشاركته في بطولة كأس غزة 2020، حيث وصل فيها الفريق إلى نصف النهائي بعدما تمكن من اجتياز العديد من الفرق الكبرى مثل الشاطئ وشباب خانيونس، قبل أن يخسر من غزة الرياضي بركلات الترجيح ويودع المسابقة محققاً أفضل انجاز له في الكأس.

ويأمل نماء في أن يكرر نفس السيناريو في النسخة الحالية والبداية بتحقيق المفاجأة وإقصاء خدمات رفح والوصول لأبعد نقطة في البطولة.

المجمع الإسلامي x خدمات جباليا

سيكون المجمع الإسلامي وخدمات جباليا أمام فرصة ثمينة لاقتناص بطاقة الصعود لدور الـ16، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب اليرموك.

المجمع الإسلامي الذي حافظ على تواجده في الدرجة الأولى بصعوبة في الموسم الماضي يريد تغيير المعطيات في الموسم الجديد والظهور بشكل مغاير، وسيحاول المرور من أمام خدمات جباليا محملاً ببطاقة الصعود للدور المقبل.

وأعلن المجمع عن انسحابه من المشاركة بعد إجراء قرعة البطولة، قبل أن يتراجع ويقرر المشاركة بعد ترتيب أوضاع الفريق الذي رحل عنه العديد من لاعبيه بعد انتهاء الموسم الماضي.

بدوره يتطلع خدمات جباليا إلى تحقيق الفوز على المجمع والاستفادة من الحالة التي يعيشها الفريق بعد عودته للدرجة الأولى مرة أخرى، وهذا ما يعطيه دافعية لتأكيد رغبته في تقديم نتائج قوية في الموسم.

ويتطلع خدمات جباليا لكسر العقدة التي عانى منها أمام المجمع في غالبية المباريات التي جمعتهما، حيث التقيا في الدرجة الأولى ست مرات فاز المجمع في ثلاثة منها وتعادلا في مباراتين وحقق خدمات جباليا الفوز في مرة واحدة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *