الرئيسية / الرياضة الدولية / استحقاق أخير بين ميسي ومارادونا

استحقاق أخير بين ميسي ومارادونا

الدوحة/وكالات- 13/12/2022- استحقاقٌ أخير قبل ارتقائه إلى مستوى الأسطورتين بيليه ومارادونا. مدعوماً من 47 مليون أرجنتيني ومئات الملايين حول العالم من عشّاق موهبته الصارخة، قاد ليونيل ميسي بلاده إلى نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بإنهاء مقاومة كرواتيا الشجاعة بثلاثية نظيفة الثلاثاء، بحثاً عن لقب وحيد ينقص خزانته المترفة.

وأحرز ميسي (35 عاماً) كل الألقاب الممكنة، خصوصاً مع ناديه السابق برشلونة الإسباني، واتبعها بتتويج قاري مع منتخب بلاده في كوبا أميركا في عقر دار البرازيل عام 2021، لكن اللقب العالمي الأهم لا يزال يهرب من لاعب سجل 790 هدفاً، بعد أربع اخفاقات أقربها للتويج عام 2014 عندما خسر في الرمق الأخير أمام ألمانيا.

تتويجه الأحد، سيضعه دون أي شك بمصاف البرازيلي بيليه، المتوج ثلاث مرات في 1958 و1962 و1970 ومواطنه الراحل دييغو مارادونا الذي قاد “بمفرده” الأرجنتين إلى لقبها الثاني في 1986.

  • مساندة العائلة

كما فعل مارادونا قبل 36 عاماً، ولو بنسب مختلفة، يقدّم ميسي مستويات رائعة في قلب تشكيلة لا تضم نجوماً خارقين في الملاعب الأوروبية كما في العقدين الأخيرين.

إلى جانب أهدافه الخمسة، مرّر ثلاث كرات حاسمة، سدّد 27 مرّة، صنع 18 فرصة، ويدرك تماماً انها الفرصة الأخيرة له في المسابقة كما عبّر عن هذا الأمر في أكثر من مناسبة.

وإلى انخراطه في عمق منتخب اعتزل عن تمثيله سابقاً قبل عودته عن قراره، برز ميسي “الخجول” في ساحة المعارك والمناوشات اللفظية، على غرار اشتباكه الكلامي مع مهاجمه هولندا فاوت فيخهورست، اثر تخطي البرتقالي بصعوبة بالغة في ربع النهائي بركلات الترجيح  بعد اهدار التقدم بهدفين في الدقائق الأخيرة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *