الرئيسية / كرة قدم محلية / استمرار عزيمة وإصرار الشجاعية أمام شباب جباليا

استمرار عزيمة وإصرار الشجاعية أمام شباب جباليا

دوري “ooredoo” الممتاز لموسم  2023-2022

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 22/1/2023- نجح اتحاد الشجاعية في كسر عقدته أمام شباب جباليا بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب اليرموك، في ختام الجولة الـ16 من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022/2023.

فوز المنطار أعاد الفريق للمركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف عن شباب رفح مع تساويهما برصيد النقاط 33 نقطة لكل منهما، وتوقف رصيد شباب جباليا عند 23 نقطة في المركز الخامس.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

بداية المحاولات جاءت من طرف الضيوف الذين بحثوا عن مباغتة مرمى الشجاعية مبكرا، وسدد أمجد أبو عودة كرة وصلت للحارس أحمد الجرو سهلة، قبل أن يأتي الرد أكثر قوة أصحاب الأرض بتسديدة عمر العرعير التي حولها الحارس إسماعيل المدهون بصعوبة إلى ركنية.

عاد الحارس ووقف سدا منيعا أمام هدف التقدم للشجاعية بتصديه لكرة رأسية من يسار الصباحين التي ارتدت أمام محمود سلمي إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة، حاول الثوار العودة للهجوم ولاحت الفرصة أمام أبو عودة الذي وضع الكرة أمام المدافع بغرابة لكن الأخير أعادها للاعب شباب جباليا دون الاستفادة منها.

وحاول مصطفى حسب الله تهديد مرمى شباب جباليا بكرة عرضية علت العارضة بقليل، وسط أفضلية مطلقة للشجاعية في السيطرة على الكرة إلا أن كثرة التوقفات تسببت في تعطيل اللعب في الكثير من الأحيان، قبل أن يضطر شباب جباليا لاجراء تبديل اضطراري بخروج المصاب نائل شاهين ودخول وسام سلامة.

استمرت أفضلية الشجاعية مع مساعي مستمرة للوصول إلى شباك الحارس المدهون، دون أن يتمكن من ذلك حتى انتهاء الشوط الأول.

  • الشوط الثاني

الشوط الثاني جاء أكثر اثارة مع اندفاع الشجاعية للهجوم وهدد الصباحين مرمى الثوار بتسديدة زاحفة جاورت القائم، رد عليها وسام سلامة بتسديدة قوية حولها الحارس أحمد الجرو إلى ركنية ركنية، لتعود محاولات المنطار المكثفة من أجل الوصول للشباك.

الصباحين ترجم أفضلية الشجاعية لهدف التقدم عندما استقبل كرة متقنة من العرعير ووضعها برأسه في الزاوية الصعبة على حارس شباب جباليا (60)، استمرت مساعي أصحاب الأرض بعد الهدف في ظل غياب واضح لمحاولات الضيوف للتعديل.

سدد علاء عطية كرة قوية جاورت قائم الثوار بقليل، وعاد الصباحين وسدد الكرة زاحفة مرت بسلام على مرمى المدهون، وكاد مؤمن زيدان أن يعدل النتيجة من تسديدة رائعة للكرة من ركلة ثابتة لكن الكرة مرت إلى خارج الملعب.

أفضلية الشجاعية أسفرت عن الهدف الثاني الذي جاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم أثر عرقلة عمر العرعير داخل الصندوق، وينجح المخضرم علاء عطية في ترجمتها في شباك شباب جباليا (78)، هدأت وتيرة اللعب بعد الهدف الثاني وغابت الخطورة عن مرمى الفريقين، باستثناء كرة سلامة التي سددها قوية وحولها الجرو لركنية، لينتهي اللقاء بفوز الشجاعية بهدفين دون مقابل لشباب جباليا.

  • بطاقة المباراة:
  • الجولة (16)
  • الملعب: اليرموك
  • التاريخ: 22/1/2023
  • الفريقان: اتحاد الشجاعية x شباب جباليا
  • النتيجة: ( 20)
  • أصحاب الأهداف:

– اتحاد الشجاعية: يسار الصباحين (60) علاء عطية (78 ركلة جزاء)

  • العقوبات:
  • بطاقة صفراء: (3)

– اتحاد الشجاعية: محمد مريش (45+4)

– شباب جباليا: نائل شاهين (30) محمد الملفوح (75)

  • بطاقة حمراء: (لا يوجد)
  • طاقم الحكام والمراقبين

فايز عمران (حكم ساحة)، فادي السمهوري (مساعد أول)، محمد السدودي (مساعد ثان) يوسف بركات (حكم رابع) حمدي تنيرة (مراقب المباراة) عبد الفتاح العطار(مُقيم الحُكام).

  • تشكيلة الفريقين:

* اتحاد الشجاعية

أحمد الجرو، محمد مريش (مصعب مشتهى 65)، خيري مهدي، ثائر أبو عبيدة (أحمد شلح 87)، مصطفى حسب الله، أحمد حرارة، سالم وادي، محمود سلمي (كرم المناصرة 90)، عمر العرعير (أحمد الزق 87)، علاء عطية، يسار الصباحين.

– مدرب الفريق: هيثم حجاج

– قائد الفريق: علاء عطية

* شباب جباليا

إسماعيل المدهون، محمد أبو حسنين (محمود أبو النصر 78)، مصطفى شاهين، عماد السبع، نائل شاهين (وسام سلامة 35)، أدهم خطاب، مؤيد إسماعيل (أحمد المفتي 85)، مؤمن زيدان، محمد الملفوح (يوسف جندية 85)، أمجد أبو عودة، فراس الأسمر (هيثم النجار 78).

– مدرب الفريق: أحمد عبد الهادي

– قائد الفريق: أدهم خطاب

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *