الرئيسية / كرة قدم محلية / افتتاح الجولة الأولى لدوري الدرجة الثانية

افتتاح الجولة الأولى لدوري الدرجة الثانية

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 17/12/2021- تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الثانية بإقامة أربعة مباريات، بعدما قرر اتحاد الكرة تقديم موعد انطلاق المسابقة، التي كان من المقرر أن تبدأ يوم 25 من ديسمبر الجاري.

وجاء قرار الاتحاد بتقديم موعد البطولة بعدما سلمت أندية الدرجة الثانية خطابات رسمية تفيد بعدم رغبتها خوض بطولة كأس غزة 2022، لضمان انتهاء المسابقة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وتفتتح اليوم البطولة بأربعة مباريات حيث يلتقي بيت لاهيا بنظيره اتحاد دير البلح على ملعب بيت حانون، فيما سيكون القادسية والمشتل على موعد يجمعهما على ملعب الشهيد محمد الدرة.

بدوره يلتقي جماعي رفح بنادي خدمات المغازي الهابط حديثاً لدوري الدرجة الثانية على ملعب خانيونس البلدي، فيما سيلتقي الزيتون والمصدر في المباراة التي تجمعهما على ملعب بيت لاهيا.

واعتمد اتحاد كرة القدم إقامة بطولة دوري الدرجة الثانية بنظام المجموعة الواحدة، وتقام بنظام الدور الواحد بدلاً من الذهاب والإياب، بعدما جرت البطولة خلال المواسم الماضي بنظام المجموعتين في غزة والشمال والوسطى والجنوب، حيث يصعد فريق واحد من كل مجموعة ويهبط فريق واحد من كل مجموعة للدرجة الثالثة.

ويأتي النظام الجديد بعد هبوط فريقي القادسية وخدمات المغازي من دوري الدرجة الأولى، ليرتفع عدد فرق الوسطى والجنوب إلى 10 في مقابل 6 فرق في فرع غزة والشمال.

ويتأهل للدرجة الأولى صاحبي المركزين الأول والثاني من بين 16 فريقاً في البطولة، فيما يهبط للدرجة الثالثة فريقين صاحبي المركزين الـ15 والـ16.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *