الرئيسية / اتحاد كرة القدم / افعل ذلك يا اتحاد القدم

افعل ذلك يا اتحاد القدم

كتب/ إياد أبو ظاهر- 19/9/2020- أنصح أصحاب القرار بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في هذه الأيام الصعبة على الرياضة الفلسطينية باتخاذ خطوات سريعة وهامة ونتائجها ستكون ملموسة وهي خطوات إدارية لا تحتاج لإمكانات وتشمل (7) نقاط مهمه :

1-العمل على تغيير شكل المسابقة والذي يضمن أن يكون الموسم الرياضي فنيا أقوى وذلك من خلال زيادة أندية الممتازة والأولى وإعادة توزيع الثالثة على مجموعتين بغزه أما الضفة الغربية نظرا لوجود احتراف كلي وجزئي إبقاء الوضع كما هو عليه.

2- تعيين الكابتن عبد الناصر بركات مديراً فنياً للمنتخب والكابتن أحمد الحسن رئيسا للجنة الفنية .

3-حوسبة الاتحاد الفلسطيني كاملا وذلك لمواكبة متطلبات العصر ويشمل لجنة المسابقات وشؤون اللاعبين والمدربين وذلك لضمان جودة العمل والحفاظ على تاريخ وحقوق الجميع نظرا للظروف السياسية والقصف .

4-تشكيل دائرة اعلامية متكاملة وموقع رسمي مفعل باللغتين العربية والانجليزية وتوفير الامكانات لذلك .

5-دوري (وليس بطولة) للفئات السنية المختلفة نظرا لوجود ملاعب كثيرة وهذا مرتبط بالوضع المالي للأندية ولكن قد يكون دوري محافظات ثم كأس للنهائيات .

6-التواصل مع الدول الصديقة والعربية والفيفا من أجل ابتعاث كوادر إدارية وفنية للمعايشة وهي الخطوة ضرورية لنقل الخبرات .

7-اعادة النظر بعملية قيود اللاعبين ووضع نظام يراعي حقوق اللاعبين والاندية على حد سواء وكذلك تنظيم تعاقدات المدربين مع الأندية وحفظ حقوق الجميع .

* ملاحظة: لم أتحدث عن الوضع المالي ولا الاحتراف الكلي أو الجزئي لأن ذلك يحتاج لعمل كبير وخطوات تحتاج لقرارات من الجهات الرسمية والشركات ورجال الأعمال وانهاء الاحتلال والانقسام، وأرى أن هذه الخطوات السبع هي خطوات سريعة وتتناسب مع المرحلة والعام الأول من عمر الاتحاد وهو قادر على تطبيقها ولا تحتاج لأموال، وأنوه بأن الخطوات السابقة منها ما هو معمول به ولكن يحتاج لإعادة الترتيب على أسس علميه ومهنيه .

أخيرا أتقدم بجزيل الشكر والتقدير للأعضاء السابقين للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وأبارك للمكتب التنفيذي الجديد وأعانكم الله على حمل الأمانة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *