الرئيسية / الرياضة الدولية / الأرجنتين تحتفظ بصدارة تصنيف الفيفا

الأرجنتين تحتفظ بصدارة تصنيف الفيفا

زيوريخ/ وكالات- 20/7/2023- حافظت الأرجنتين على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمنتخبات الرجال، الصادر أمس، والذي لم يشهد أي تغيير على مستوى قائمة أفضل 11 منتخبًا، بينما صعد منتخب المكسيك مركزًا ليحل في التصنيف الـ12 عالميًا؛ بعد تتويجه بلقب بطولة الكأس الذهبية، وحقق منتخب بنما، وصيف البطل، أفضل قفزة بتقدمه 12 مركزًا، ليحل في التصنيف الـ45 عالميًا.

وتتفوق الأرجنتين، المُتوجة بمونديال قطر 2022، بفارق ضئيل عن فرنسا وصيفة التصنيف ووصيفة بطلة العالم، بينما تحل البرازيل ثالثة، وإنجلترا رابعة، وخلفها كل من بلجيكا وكرواتيا وهولندا وإيطاليا والبرتغال، ثم إسبانيا التي تحل عاشرة.

وحافظت الولايات المتحدة أيضًا على ترتيبها الحادي عشر في التصنيف العالمي، وتحل المكسيك خلفها ثم سويسرا، بينما تراجع منتخب المغرب للتصنيف الـ14 عالميًا، لكنه يظل الأفضل عربيًا وأفريقيًا.

وآسيويًا، تأتي اليابان في المقدمة بحلولها في الترتيب الـ20، وتأتي إيران خلفها (22) ثم أستراليا (27)، وكوريا الجنوبية (28) والسعودية (54)، بينما تحل السنغال وصيفة لقارة أفريقيا خلف المغرب بحلولها في التصنيف الـ18 عالميًا، وخلفها تونس (31) ثم الجزائر (33) ومصر (34).

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *