الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي وشباب رفح يُهدران فرصاً كثيرةً للتسجيل فاحتكما للتعادل

الأهلي وشباب رفح يُهدران فرصاً كثيرةً للتسجيل فاحتكما للتعادل

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 18/1/2020- أحبط التعادل السلبي فريقي الأهلي وشباب رفح, بعدما فرض نفسه على مباراتهما التي جمعتهما أمس على ملعب اليرموك, في افتتاح الجولة السادسة عشر من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2019-2020.

وكان بإمكان الفريقين تحقيق الفوز في كل أوقات المباراة حيث أهدرا العديد من الفرص كان ألأبرزها إهدار شباب رفح لركلة جزاء، فازدادت معاناة الفريقين في ظل مساعيهما للتمسك بأمل الهرب من مقصلة الهبوط, حيث بقي شباب رفح في المركز العاشر مؤقتاً برصيد 14 نقطة, والأهلي في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 8 نقاط.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

الأهلي دخل المباراة بقوة هجومية كبير وهدد مرمى شباب رفح مبكراً من تسديدة لمحمد صالح جانبت المرمى, قبل أن يضع يوسف لولو كرة من داخل الصندوق أنقذها الحارس عبد الله شقفة بصعوبة, واصل الأهلي محاولاته في ظل غياب رد شباب رفح على تلك المساعي الهجومية.

وظهرت الخطورة على مرمى الأهلي متأخراً من تسديدة لجمعة الهمص أبعدها الحارس مجد أبو العمرين, ورد شقفة بتألق مماثل بتصديه لتسديدة صالح, وأهدر محمد النمس فرصة هدف مؤكد لشباب رفح بعدما انفرد بالمرمى لكنه لسدد الكرة ضعيفة في يد الحارس, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

صحح شباب رفح من مساره بداية الشوط الثاني وضغط على مرمى الأهلي في ظل تحركات محمد الرخاوي والبديل ناصر أبو قرشين, وكاد الفريق الرفحي أن يتقدم بهدف التقدم بعد خطأ أبو العمرين في الخروج للكرة دون استغلال لتلك الفرصة, قبل أن يهدر الرخاوي فرصة ثانية للتسجيل.

أثمرت محاولات شباب رفح عن ركلة جزاء ليسدد محمد أبو دان الكرة في العارضة قبل أن يتصدى لها أبو العمرين(73), واصل حارس الأهلي تفوقه وتصدى لانفراد الرخاوي, حاول الأهلي الاستفادة من الحالة المعنوية بعد إهدار ركلة الجزاء, وكان يوسف لولو أمام فرصة ثمينة للتسجيل بعدما راوغ الدفاع ومرر كرة مرت من أمام المرمى دون استغلال, لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تشكيلة الأهلي:

مجد أبو العمرين, شادي الشريف, أحمد مهنا, هيثم الشريف(بطاقة صفراء 85), إبراهيم الترامسي (بطاقة صفراء 73), أحمد أبو العطا, محمد داوود, محمد صالح, محمد شبير, أحمد سلامة (إبراهيم أبو سيف 77), يوسف لولو (بسام الرفيع 77).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: أشرف الغرباوي

* الكابتن: محمد داوود

* عدد النقاط: 8

* الترتيب: 12

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (2)، البطاقات الحمراء: (0)

تشكيلة شباب رفح:

عبد الله شقفة, محمد أبو هاشم, موسى أبو شربين (بطاقة صفراء 91), رأفت القن, فهد الحولي, وليد أبو دان, جمعة الهمص, عبد الرحمن صالح (عبد الرحمن وشاح 76), عبد الله عبيد (محمد أبو دان 63), محمد الرخاوي, محمد النمس (ناصر أبو قرشين 60).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: رأفت خليفة

* الكابتن: رأفت القن

* عدد النقاط: 14

* الترتيب: 10

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 16

* النتيجة: (0-0)

* الملعب: اليرموك

* التاريخ: 18/1/2020

* عدد الجمهور: 700 متفرج

* وقت انطلاق المباراة2:30:

* وقت انتهاء المباراة:  4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  2 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: خالد الشيخ خليل، مساعد أول: عبد الرحمن زقوت، مساعد ثان: محمد السدودي، حكم رابع: سامح القصاص.

مراقب المباراة: محمود مسعود .. مُقيم الحُكام: فريد الأشقر.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *