الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي وغزة الرياضي والزوايدة 2 من 3

الأهلي وغزة الرياضي والزوايدة 2 من 3

  • حصاد الجولة الـ”21″ لدوري الدرجة الأولى

غزة/إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 1/9/2021- أصبح فريقا الأهلي وغزة الرياضي على مقربة كبيرة من حسم بطاقتي الصعود لدوري الدرجة الممتازة، في الوقت الذي يحتاج فيه الزوايدة للفوز في مباراته الأخيرة وتعثر أحدهما من أجل قلب الموازين، وسيكون التركيز في الجولة القادمة على مباريات فرق المقدمة، بعدما قطع القادسية وخدمات المغازي تذكرتي الهبوط للدرجة الثانية.

وعلى غير العادة لم تشهد الجولة الـ21 من البطولة أي تعادل حيث انتهت جميع المباريات بفوز فريق على الآخر، لتزداد المنافسة على بطاقتي الصعود والتي يتنافس عليها ثلاثة فرق، فيما حُسمت الأمور بشكل نهائي بالنسبة للهبوط.

  • مغازلة الصعود

أصبح الأهلي على مقربة كبيرة من حسم العودة لدوري الدرجة الأولى والحفاظ على صدارته في حال فوزه في المباراة الأخيرة أمام خدمات المغازي، بعدما تمكن من اجتياز عقبة القادسية بفوز كبير بثلاثية نظيفة.

الأهلي الذي نجح في تثبيت أقدامه بين أقوى المنافسين على بطاقتي الصعود، أصبح بحاجة للفوز أو التعادل من أجل حجز بطاقته الأولى، وحتى في حالة الخسارة فإن الفريق قد يصعد للدرجة الممتازة لكن بشرط أن يخسر أحد الفريقين الملاحقين غزة الرياضي والزوايدة.

ويتربع الأهلي حالياً على صدارة الترتيب برصيد 41 نقطة، وفي حال فوزه على المغازي سيضمن بشكل كامل الحفاظ على الصدارة دون النظر لنتائج منافسيه.

على الجانب الآخر ودع القادسية بطولة الدرجة الأولى التي قضى فيها سبعة مواسم، ليعود من جديد للدرجة الثانية بعد توقف رصيده عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

غزة الرياضي هو الآخر لم يفرط بالفرصة التي لاحت له من أجل تعزيز مكانته في المقدمة، ونجح في اجتياز اختبار صعب أمام نماء بفوزه الثمين بثلاثية نظيفة، حيث أصبح العميد يحتاج للفوز في مباراته الأخيرة أمام القادسية لضمان الصعود دون النظر لنتيجة مباراة خدمات خانيونس والزوايدة.

غزة الرياضي حافظ على تواجده في المركز الثاني برصيد 39 نقطة، متفوقاً على الزوايدة صاحب نفس الرصيد بفارق المواجهات المباشرة.

نماء خرج منذ الجولة الماضية من المنافسة على الصعود بعد الخسارة أمام الأهلي بنفس النتيجة، وتراجع في الترتيب نحو المركز السادس بتوقف رصيده عند 30 نقطة.

  • التمسك بالأمل

الزوايدة يواصل التمسك بآماله من أجل الصعود بفوزه الثمين على خدمات البريج بثلاثة أهداف مقابل هدف، والذي أعاد التوازن للفريق عقب الخسارة أمام غزة الرياضي في الجولة قبل الماضية.

الفوز جعل الزوايدة يرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث، لكنه بحاجة لتعثر الأهلي أو غزة الرياضي من أجل الصعود في حالة فوزه على خدمات خانيونس في الجولة الأخيرة.

البريج الذي حافظ على موقعه في الدرجة الأولى لم يتضرر بهذه النتيجة التي أبقته في المركز السابع برصيد 26 نقطة.

  • انتصارات تحسين المواقع

شهدت هذه الجولة ثلاثة انتصارات لم تكن مفيدة بالنسبة للفرق التي حققتها على صعيد المنافسة، إلا أنها ساهمت في تحسين مواقعها في الترتيب.

خدمات خانيونس افتتح الجولة بفوز كبير على الأقصى بثلاثية نظيفة، ليبقى الفريق محتلاً للمركز الرابع في الترتيب برصيد 34 نقطة، حيث سيكون للفريق دفعة معنوية للموسم القادم حال أنهى المسابقة بالفوز في مباراته القادمة أمام الزوايدة الذي كان متصدراً للترتيب حتى الجولة الماضية.

الأقصى الذي ضمن البقاء في الدرجة الأولى تلقى الخسارة التاسعة له في الدوري، والتي أوقفت رصيده عند 24 نقطة، لكنه لم يكن يصارع على البقاء منذ جولتين.

المجمع الإسلامي حافظ على توازنه وواصل انتصاراته للجولة الثالثة على التوالي، بعدما تمكن من اجتياز خدمات المغازي الهابط للدرجة الثانية بفوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقفز المجمع للمركز الخامس بهذا الفوز الثمين والذي رفع رصيده إلى 33 نقطة، وبقي المغازي على حاله بعد تلقيه الخسارة الخامسة على التوالي والرابعة عشر له في الدوري، برصيد 13 نقطة في المركز الثاني عشر والأخير.

وحقق بيت حانون الأهلي أول فوز له منذ الجولة الرابعة عشر، بعدما عاد من أمام خدمات النصيرات بفوز ثمين بأربعة أهداف مقابل هدف، ليبقى الفريق محتلاً للمركز العاشر برصيد 23 نقطة.

إلا أن الأزمة التي تواجه النصيرات لا زالت مستمرة في ظل عدم تحقيق الفريق لأي فوز خلال عشرة مباريات متتالية، حيث تعادل في ثلاثة مباريات وخسر في سبعة، وهذا أمر يثير الاستغراب في ظل أن الفريق كان متصدراً للترتيب مع بداية مرحلة الإياب، إلا أنه أصبح في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *