الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي ونماء يخوان بثبات في الطريق إلى الممتازة

الأهلي ونماء يخوان بثبات في الطريق إلى الممتازة

  • حصاد الجولة “14” لدوري الدرجة الأولى
  • خدمات الشاطئ يصالح جماهيره ويرفض مغادرة مربع المنافسة مع الأمل
  • التعادل يحرم 3 فرق من التأمين ويحبط مساعي الأقصى للهرب من الخطر

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 12/1/2023- استمرت خطوات الأهلي الثابتة نحو العودة لدوري الدرجة الممتازة، مع ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى، والذي حقق فيه فوزاً عريضاً على الجلاء الذي أصبح في حكم الهابط للدرجة الثانية.

نماء لم يفوت فرصة فك شراكته مع بيت حانون الأهلي وخدمات خانيونس، بفوزه المثير على الأمل والاستفادة من التعادل الحوانين وخانيونس، فيما رفض الشاطئ مغادرة مربع المنافسة وأبقى على حظوظه قائمة بفوزه على البريج.

وفي مربع الخطر فرض التعادل الإيجابي نفسه على نتيجة مباراتي الأقصى وأهلي النصيرات، وبيت لاهيا والمجمع الإسلامي لتبقى الأمور دون تغيير في طريق التأمين.

خطوات ثابتة

الأهلي لم يتهاون في الحفاظ على صدارته لترتيب الدرجة الأولى، ليحقق الفوز على الجلاء بأربعة أهداف مقابل هدف، في محاولة لتعويض تعثره أمام خدمات البريج بالتعادل السلبي في الجولة الماضية.

احتفظ الأهلي بمركزه الأول برصيد 31 نقطة وبفارق نقطتين عن نماء صاحب المركز الثاني، وعزز ثقة لاعبيه بمواصلة مشوار العودة للدرجة الممتازة التي هبط منها الفريق في الموسم الماضي، خاصة قبل المواجهة المرتقبة أمام الأقصى في الجولة القادمة.

الخسارة الجديدة في سجل الجلاء المخيب للآمال منذ بداية الموسم، حرمت الفريق من احياء آماله في البقاء وأصبح مرشحا بقوة لقطع تذكرة الهبوط الأولى للدرجة الثانية حال استمرت نتائجه بنفس الحال في الجولات القادمة.

نماء هو الآخر رفض التهاون واستثمر فرصة فض الشراكة مع اثنين من أبرز منافسيه، بعدما تمكن من تحقيق الفوز على الأمل وهو الانتصار الرابع على التوالي، ويزيد من قوة حظوظه لحصد إحدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

وحافظ نماء حافظ على تواجده في المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة، ويريد إكمال مسيرته الناجحة في مرحلة الإياب خلال الجولات القادمة، على أمل رد الخسارة أمام الأهلي في الجولة بعد القادمة وخطف الصدارة منه حال تمكن من الفوز على أهلي النصيرات في المباراة المقبلة.

ونجح نماء في تفادي المفاجآت وفقدان أي نقطة في مبارياته الأربعة الأخيرة، ليظهر الرغبة القوية في المنافسة على الصعود.

في المقابل، لم يستثمر الأمل الفرصة في تمكين حظوظه من المنافسة بهذه النتيجة التي جعلت الفريق يتراجع للمركز السادس بتوقف رصيده عند 20 نقطة، لكن سيعمل على استثمار ما تبقى له من آمال حتى وإن كانت ضعيفة.

شراكة مستمرة

حافظ بيت حانون الأهلي وخدمات خانيونس على شراكتهما في رصيد النقاط، بعد التعادل الإيجابي الذي احتكم إليه الفريقين بهدف لمثله، في قمة منافسات هذا الأسبوع والتي خرج منها الفريقين بحالة من الرضا على عدم الخسارة على أقل تقدير.

ووجد الحوانين صعوبة كبيرة في استمرار انتصاراتهم أمام أحد أبرز منافسيه، ليكتفي الفريق بالتعادل في المباراة التي أقيمت على ملعب الدرة بسبب العقوبة الموقعة على الفريق، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن خدمات خانيونس الذي بقي في المركز الرابع بنفس الرصيد.

أما خدمات خانيونس فواصل مشواره المخيب منذ بداية مرحلة الإياب ولم تنجح مساعيه في العودة لسكة الانتصارات، خاصة وأن المنافس يملك سجلاً مميزاً على صعيد النتائج منذ بداية الموسم، ليخرج راضيا بعدم الخسارة والنقطة  التي تحصل عليها من التعادل.

ويمر خدمات خانيونس الذي تنازل عن صدارة الترتيب منذ انطلاق مرحلة الإياب، بفترة عصيبة رغم بقاء حظوظه قوية في المنافسة إلا أن غياب الانتصارات للأسبوع الثالث على التوالي قد يؤثر على تلك الحظوظ في المراحل القادمة.

مصالحة وتجديد

خدمات الشاطئ صالح جماهيره بفوز عريض على خدمات البريج بثلاثية نظيفة، جعلت الفريق يجدد آماله في المنافسة على الصعود بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرتها.

وتمكن البحرية من اجتياز البريج الذي كان يمثل عقدة صعبة للعديد من الفرق القوية، والتي كان آخرها الأهلي بتعادله السلبي معه في الجولة السابقة، لكن الشاطئ تمكن من التعامل مع اللقاء بالشكل المطلوب، ورفع رصيد نقاطه إلى 23 نقطة في المركز الخامس.

ويبقى الشاطئ مطالباً بالحفاظ على انتصاراته في المراحل القادمة وانتظار سقوط رباعي المقدمة من أجل التقدم في الترتيب.

البريج يبدو أنه ارتضى بما حصده من نقاط في الدور الأول خاصة مع ابتعاده بفارق 9 نقاط عن الأقصى الذي يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير، لكن موقفه لن يكون في أمان إن تمكن الأخير من تحقيق صحوة مفاجئة قد تقلب الموازين.

وتوقف رصيد البريج بعد الخسارة عند 16 نقطة في المركز السابع، لكن الأمر يبقى محيراً للفريق الذي استعاد كافة نجومه قبل البطولة من أجل المنافسة على الصعود، ليجد نفسه بعيداً عنها بعد مرور خمسة جولات من الدوري.

تعادلات مخيبة

الأقصى زادت متاعبه بتعادله أمام جاره أهلي النصيرات بهدف لمثله، ليفشل الفريق في استثمار فرصة الاقتراب من صاحب المركز العاشر بهذه النتيجة، ليبقى سجله خالياً من الفوز مع مرور 14 مباراة.

وسيكون الأقصى في موقف لا يختلف عن الجلاء كثيراً مع استمرار هذه النتائج، وتواجده في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 7 نقاط.

وارتضى أهلي النصيرات بالنقطة والتي حافظت له على تواجده في المركز التاسع برصيد 15 نقطة، خاصة وأن الفريق يبدو في موقف مريح مقارنة بفارق النقاط مع الفرق المتواجدة في مراكز الهبوط بشروط أن تبقى نتائجهما دون تحسين.

أما بيت لاهيا فحرم المجمع الإسلامي من اتخاذ خطوة جديدة نحو تأمين موقفه، بعد التعادل الذي احتكم له الفريقين بهدف لمثله.

اللهاونة رغم حاجته للفوز والتقدم في الترتيب إلا أن التعادل يبقى أفضل من الخسارة على ملعبه وأمام جماهيره، حيث حافظ الفريق على مركز الثامن برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن خدمات البريج.

في المقابل رفع المجمع رصيده إلى 12 نقطة وبقي الفارق مع الأقصى كما هو بعد هذه النتيجة، إلا أن الفريق سيكون مطالب بتحقيق الفوز في أقرب وقت ممكن للابتعاد عن الخطر بشكل نهائي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *