الرئيسية / أخبار فيس كورة / الأهلي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

القاهرة/وكالات- 19/5/2023- تأهل الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، بفوزه اليوم على الترجي التونسي بهدف نظيف على ستاد القاهرة الدولي، ليفوز بنتيجة إجمالية لمباراتي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي (4-0) بعدما فاز (3-0) ذهاباً في تونس.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة بعشرة، ويأمل تعزيز رصيده عندما يواجه المتأهل من لقاء الوداد الرياضي المغربي الذي يحل ضيفاً على ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي اليوم، بعدما تعادلا ذهاباً بنتيجة سلبية في الدار البيضاء.

وأياً يكن الطرف الثاني في النهائي، فإن الأهلي، الذي سيخوض النهائي السادس عشر في تاريخه، سيسعى للثأر حيث حرمه الوداد في الموسم الماضي من اللقب الثالث توالياً والحادي عشر في تاريخه بفوزه في النهائي 2-صفر، بينما تعرض الفريق المصري هذا الموسم لأسوأ خسارة هذا الموسم أمام الفريق الجنوب افريقي 2-5.

وافتقد مدرب الوداد السويسري مارسيل كولر بعضاً أوراقه الاساسية بداعي الإصابة ولا سيما الحارس محمد الشناوي بسبب مشكلة عضلية، حيث شارك بدلاً منه علي لطفي.

بينما قاد فريق “باب سويقة” المدرب أنس البوسعايدي الذي تسلم الدفة موقتاً بعد استقالة المدرب نبيل معلول، حيث لعب الفريق بغياب ثلة كبيرة من لاعبيه الاساسيين ولا سيما الحارس معز بن شريفية وغيلان الشعلالي والمدافع الجزائري رياض بن عياد والجناح الليبي حمدو الهوني.

وبعد تبادل الفريقين الفرص، افتتح حسين الشحات التسجيل لأصحاب الأرض عندما انفرد وسدد كرة قوية الى يسار الحارس محمد صدقي الدبشي، مستفيداً من تمريرة بينية ماكرة من الجنوب افريقي بيرسي تاو (22).

وبهذه التمريرة الحاسمة ساهم تاو في تسعة أهداف للفريق المصري في آخر سبع مباريات في البطولة القارية بواقع أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة.

وبدأ الفريق التونسي النصف الثاني من اللقاء مهاجما، إنما خطورته جاءت سلبية على مرمى الحارس علي لطفي، واستعاد “نادي القرن” المبادرة تدريجياً مع سيطرة على وسط الملعب.

شاهد أيضاً

فلسطين تفوز بأربع ميداليات وتحل سادسة في بطولة آسيا لكمال الأجسام

غزة- 27/8/2023- أنهى منتخب فلسطين لكمال الأجسام مشاركته في بطولة آسيا لكمال الأجسام التي أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *