الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي يتعادل مع الأمل ويختتم البطولة متصدراً لجدول الترتيب

الأهلي يتعادل مع الأمل ويختتم البطولة متصدراً لجدول الترتيب

  • 4 مباريات في ختام الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 11/3/2023- احتفظ الأهلي بصدارته لترتيب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، رغم تعادله السلبي أمام الأمل، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب اليرموك في اطار الجولة الـ22 والأخيرة، والتي من المقرر أن تختتم اليوم بإقامة أربعة مباريات.

الأهلي توج مشواره الناجح بالتربع على عرش البطولة برصيد 46 نقطة في المركز الأول، وبقي الأمل في المركز السابع برصيد 27 نقطة.

مباراة الفريقين شهدت أداء أقل من المنتظر في ظل ضمان الأهلي لتواجده في المركز الأول وحجزه لبطاقة الصعود للدرجة الممتازة منذ الجولة الماضية، مع أفضلية واضحة له في الجانب الهجومي دون أن يتمكن من الوصول لشباك الضيف، لينتهي اللقاء بينهما بالتعادل السلبي.

قاد المباراة طاقم حُكام مكون من: عبد السلام أبو سليسل للساحة ورشيد حمدونة ونادر أبو هجرس مساعدين وعاهد المصري رابعاً.

الأهم بالنسبة للأهلي كان العودة للدرجة الممتازة التي هبط منها في الموسم الماضي، وهذا ما نجح في تحقيقه بعد مشوار حافل بالنتائج المميزة.

وحقق الأهلي (13) فوزا منذ بداية الموسم وتعادل في سبعة مباريات ولم يخسر سوى في مواجهتين، وتمكن من تسجيل (41) هدفا في مرمى منافسيه واستقبلت شباكه (14) هدف ليكون أقوى خط دفاع في الدرجة الأولى.

مباريات اليوم

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ22 والأخيرة من دوري الدرجة الأولى بأربعة مباريات، حيث تسعى الفرق لتحسين مواقعها في الترتيب بعد انتهاء المنافسة على بطاقتي الصعود ومعرفة الهابطين للدرجة الثانية.

  • خدمات خانيونس (؟-؟) الأقصى

خدمات خانيونس يأمل أن يحقق أول انتصاراته في مرحلة الإياب عندما يلتقي ضيفه الأقصى على ملعب خانيونس.

أصحاب الأرض يملكون في رصيدهم 28 نقطة في المركز الخامس وسيكون الفريق مهددا بفقدانه حال عدم تحقيق للفوز، خاصة وأن مشواره في مرحلة الإياب كان مخيبا للأمل.

على الجانب الآخر يسعى الأقصى لتحقيق فوز معنوي يخفف فيه من حدة وداع الفريق للدرجة الأولى، بعدما توقف رصيده في الجولة الماضية عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

  • بيت حانون الأهلي (؟-؟) بيت لاهيا

وستكون المواجهة الأبرز بين بيت حانون الأهلي وضيفه بيت لاهيا في المباراة التي ستجري على ملعب بيت حانون، ويريد فيها أصحاب الأرض والضيوف الخروج بالنقاط الثلاثة.

بيت حانون يدخل المباراة وفي رصيده 35 نقطة في المركز الرابع، ويتواجد اللهاونة في المركز السادس برصيد 28 نقطة متأخرا عن خدمات خانيونس بالمواجهات المباشرة.

  • المجمع الإسلامي (؟-؟) الجلاء

وعلى ملعب فلسطين يلتقي المجمع الإسلامي نظيره الجلاء في مباراة يسعى فيها المجمع لاستعادة الانتصارات والخروج بفوز معنوي يحسن من موقعه في الترتيب مع تواجده في المركز التاسع برصيد 22 نقطة، فيما يتطلع الجلاء لتحقيق ثاني انتصاراته قبل توديع الدرجة الأولى بعدما حقق فوزه الأول الأسبوع الماضي أمام خدمات خانيونس ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

  • أهلي النصيرات (؟-؟) خدمات البريج

ويحتضن ملعب الدرة مباراة رابعة تجمع أهلي النصيرات وخدمات البريج، وتبدو فرصة لتعويض النتائج المخيبة للفريقين.

ويحتل أهلي النصيرات المركز العاشر برصيد 22 نقطة، ويتواجد البريج في المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *