الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي يصعق خدمات خانيونس برباعية ويُجرده من الصدارة

الأهلي يصعق خدمات خانيونس برباعية ويُجرده من الصدارة

  • في افتتاح الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 4/11/2022- نجح الأهلي الفلسطيني في انتزاع صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، بفوزه الكبير على ضيفه خدمات خانيونس، في افتتاح الجولة التاسعة للمسابقة.

الأهلي لم يفوت فرصة العودة لصدارة الترتيب بفوزه الكبير على خدمات خانيونس بأربعة أهداف مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة التاسعة التي جرت بينهما على ملعب فلسطين.

فوز الأهلي الثمين أعاد الفريق للمركز الأول برصيد (20) نقطة، وتراجع خدمات خانيونس للمركز الثاني بتوقف رصيده عند (19) نقطة.

أصحاب الأرض لم ينتظروا طويلا لزيارة شباب خدمات خانيونس، ونجح بلال عساف في تسجيل أول الأهداف مستغلا تمريرة زميله محمد صالح التي وضعته في مواجهة الحارس ليضعها عساف بهدوء في الشباك (2).

خدمات خانيونس أراد تدارك التأخر المبكر سريعا والعودة بالنتيجة وضغط من أجل التعديل، ولاحت الفرصة لمحمد أبو موسى من تمريرة محمود فحجان لكنه لم يستغل الكرة بالشكل المناسب، وتصدى الحارس عبد الله أبو غزة لكرة رأسية من سلطان أبو عبيدة، قبل أن يعود الأهلي للضغط على مرمى الضيوف وسدد محمد شبير كرة قوية حولها الحارس إلى ركنية، ونفذ محمد صالح الركنية بشكل مخادع ليبعدها الحارس محمد قشطة بصعوبة.

الأهلي كان قريبا من الهدف الثاني عندما انطلق كريم الجديلي من الجهة اليمنى وسدد الكرة بقوة لتصطدم بالعارضة، ليعود عساف لزيارة الشباك بعدها بتسجيله للهدف الثاني بعدما ارتقى لكرة من ركنية صالح حولها برأسه في مرمى خدمات خانيونس (17).

استمر ضغط الأهلي وسط ارتباك واضح في دفاع الضيوف، ليتمكن محمد شبير من تعزيز النتيجة بهدف ثالث بعدما وصلته الكرة في مواجهة المرمى وسددها قوية في الشباك (21)، هدأت وتيرة اللعب بعد الهدف الثالث وأجرى خدمات خانيونس تبديلين بعد التأخر بالنتيجة من أجل تصحيح أوضاعه وتذليل الفارق.

عاد الجديلي وسدد كرة زاحفة جاورت مرمى خدمات خانيونس، ولاحت الفرصة لمحمد صالح الذي سدد الكرة في الشباك الخارجية، ونشط خدمات خانيونس في الدقائق الأخيرة وأرسل حسن مخيمر كرة عرضية مرت من أمام مرمى أصحاب الأرض بسلام، قبل أن ينقذ البديل أحمد أبو شباب مرمى فريقه من هدف رابع بتألقه في ابعاد الكرة من أمام شبير، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون رد لخدمات خانيونس.

حاول الضيوف الضغط على مرمى الأهلي بداية الشوط الثاني لكن دون إظهار خطورة ملحوظة، في المقابل سعى عساف ورفاقه لاستغلال الثغرات الدفاعية لدى لاعبي خدمات خانيونس ووضع عساف كرة رأسية علت المرمى بقليل، وكاد زميله محمد داوود أن يسجل الهدف الرابع بعدما استخلص الكرة وسددها قوية ليتصدى لها الحارس قشطة قبل أن يبعدها الدفاع.

تحسنت محاولات خدمات خانيونس بشكل نسبي واخترق البديل براء أبو الخير منطقة جزاء الأهلي وسدد الكرة بقوة لترتد من العارضة أمام سلطان أبو عبيدة الذي وضعها قوية في مرمى أبو غزة (65)، لكن سرعان ما تراجع المردود البدني لدى الفريق دون أن يستغل تسجيله للهدف الأول.

الأهلي حافظ على أفضليته في السيطرة على الكرة خاصة في وسط الميدان، وتناوب لاعبوه على إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى، قبل أن يتمكن محمد إسليم من تسجيل الهدف الرابع بعدما سدد مدافع خدمات خانيونس الكرة بقدم إسليم وارتدت للمرمى (84).

لاحت الفرصة أمام محمد صالح لتتويج مجهوده الكبير في المباراة وتسجيل هدف خامس لكن المدافع أبو شباب تدخل ومنع هدف محقق، وسدد أحمد مهنا كرة قوية جاورت مرمى خدمات خانيونس، قبل أن ينقذ حارسه مرماه من كرة وضعها سعيد المصري بشكل مخادع، لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف لخدمات خانيونس.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *