الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي ينجو من فخ الخسارة بالتعادل أمام بيت لاهيا

الأهلي ينجو من فخ الخسارة بالتعادل أمام بيت لاهيا

في افتتاح الجولة الـ17 لدوري الدرجة الأولى

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 27/1/2023- نجا الأهلي الفلسطيني من فخ الخسارة بتعادله المثير أمام ضيفه بيت لاهيا، في افتتاح منافسات الجولة الـ17 من دوري الدرجة الأولى.

أنقذ محمد شبير فريقه الأهلي الفلسطيني من الخسارة وقاده لتعادل مثير أمام بيت لاهيا بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك.

هذه النتيجة لم تكن مرضية للأهلي خاصة وأنه التعادل الثاني على التوالي، لكنه حافظ على تواجده في المركز الأول برصيد 36 نقطة، متفوقا على نماء صاحب نفس الرصيد بفارق المواجهات المباشرة، وتقدم بيت لاهيا للمركز السادس مؤقتا برصيد 23 نقطة.

أصحاب الأرض دخلوا المباراة بكل قوة من أجل الوصول لشباك اللهاونة، وسدد محمد صالح كرة تصدى لها الحارس لترتد أمام محمد شبير الذي أودعها الشباك لكن راية الحكم المساعد أشارت لوجود تسلل، ووضع محمد إسليم كرة رأسية قوية تصدى لها الحارس أمير الفسيس.

استمرت مساعي الأهلي الهجومية ووضع صالح كرة عرضية مرت من أمام المرمى بغرابة، رد بيت لاهيا جاء عن طريق كرة قوية سددها إبراهيم أبو جراد تصدى لها الحارس عبد الله أبو غزة، قبل أن يضع فضل أبو ريالة كرة رأسية قوية علت مرمى الأهلي بقليل.

وكاد الأهلي أن يتقدم بالنتيجة بعدما أخطأ المدافع إبراهيم شاهين في ابعاد الكرة، لكن يقظة الحارس الفسيس أنقذت الموقف، قبل أن تثمر مساعي الضيوف الهجومية عن هدف التقدم عبر المخضرم أبو ريالة الذي ارتقى لكرة عرضية من وسط المدافعين ووجه الكرة قوية برأسه في شباك الأهلي (36).

اللهاونة كادوا أن يعززوا النتيجة بالهدف الثاني من تسديدة إسماعيل أبو جراد لكن أبو غزة كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيت لاهيا بهدف دون رد لأهلي غزة.

أجرى الأهلي تبديلات دفاعية مع بداية الشوط الثاني لمعالجة المشاكل التي عانى منها في الشوط الأول والحد من خطورة مهاجمي بيت لاهيا، وأرسل بلال عساف كرة عرضية أبعدها الحارس بمساعدة العارضة إلى ركلة ركنية.

واصل الأهلي مساعيه من أجل التعادل لكنه اصطدم بصلابة دفاعية كبيرة منعته من اكمال الهجمات، فيما حاول بيت لاهيا الاعتماد على انطلاقات أبو جراد وأبو ريالة التي وجدت براعة من دفاع الأهلي في ابعاد الخطورة عن مرماهم.

البديل أحمد مهنا أنقذ الأهلي من هدف محقق بعدما وقف سدا منيعا أمام كرة صاروخية من تسديدة أبو ريالة كانت في طريقها للشباك، قبل أن يتمكن الأهلي من خطف هدف التعادل عبر محمد شبير بعدما سدد زميله محمد صالح الكرة ليتصدى لها الحارس وترتد أمام شبير الذي سدد في المرة الأولى ومنعها المدافع ليعيد المحاولة مجددا ويضع الكرة في المرمى (86).

شدد أصحاب الأرض من محاولاتهم لتسجيل هدف التقدم وسدد بلال عساف في مرتين لكنه افتقد للتركيز في توجيه الكرة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *