الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي x شباب رفح.. البقاء في مسار طريق الصحوة

الأهلي x شباب رفح.. البقاء في مسار طريق الصحوة

  • في افتتاح مرحلة الإياب لدوري “Ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 5/3/2022- تعود عجلة بطولة الدوري الممتاز (موسم 2021-2022( للدوران من جديد بافتتاح مباريات الجولة الـ12 والأولى من مرحلة الإياب، والتي ستشهد بداية ساخنة بلقاء يجمع الأهلي وضيفه شباب رفح ويأمل فيه كل فريق بحصد النقاط الثلاث.

الأهلي وشباب رفح يدخلان المواجهة بطلب وحيد وهو الحفاظ على نتائجهما الإيجابية التي أنهيا بها مرحلة الذهاب، في المباراة التي ستجمع الفريقين على اليرموك.

الأهلي المنتشي بما حققه في الجولات الثلاث الأخيرة من مرحلة الذهاب يأمل في أن يحافظ على سيره بنفس الخطى عندما يستقبل شباب رفح من أجل كسر تفوق ضيفه عليه.

لم ينشط الأهلي كثيراً في سوق الانتقالات الشتوية واكتفى بالحفاظ على اللاعبين المتواجدين في قائمة الفريق، وهذا ما يجعل الأمور جيدة بالنسبة له خاصة وأنه وصل إلى مرحلة عالية من الانسجام في ختام مرحلة الذهاب ويتطلع لاستثمارها في مباراة اليوم.

أصحاب الأرض يريدون بداية قوية لمرحلة الإياب للتأكيد على قدرة الفريق الابتعاد عن مناطق الخطر مبكراً وعدم التراجع، خاصة وأن المنافسة ستكون على أشدها في الدور الثاني للهرب من شبح الهبوط للدرجة الأولى.

النتائج الإيجابية التي حققها الأهلي في آخر ثلاث مباريات جعلته يحتل المركز التاسع برصيد (12) نقطة، ويدرك حاجته لمزيد من النقاط لمواصلة التقدم في الترتيب وتأمين موقعه مبكراً، في ظل امتلاكه للعديد من عناصر الخبرة مثل محمد بركات ومحمد داوود وحاتم نصار إلى جانب الحارس أمير الكرد.

أما شباب رفح فيريد أن يبدأ مشوار الإياب مثلما أنهى الذهاب والذي شهد فوزاً صعباً على الهلال، ولا يملك الفريق خيارات سوى تحقيق الفوز للتأكيد على أنه سيواصل مشوار المنافسة على اللقب.

التعثر لن يكون في مصلحة الزعيم الذي سيتأثر بشكل كبير قبل مغادرته إلى رام الله للمشاركة في بطولة القدس والكرامة، وهذا ما يجعل الفريق في حالة ضغط من أجل تحقيق أفضل النتائج قبل المشاركة في بطولة ستشهد وجود ثلاثة فرق أردنية إلى جانب شباب الخليل وجبل المكبر.

وأنهى شباب رفح الدور الأول وهو في المركز الرابع برصيد (18) متأخراً بفارق الأهداف عن خدمات رفح وشباب خانيونس، ويتفوق على اتحاد خانيونس بفارق الأهداف وجميعهم يملكون نفس رصيد النقاط.

خالد كويك مدرب الزعيم سيكون في اختبار صعب أمام الأهلي لتأكيد تفوقه عليه، خاصة وأن “الأزرق” فاز في (3) مباريات خلال (4) جمعت الفريقين وانتهت واحدة بالتعادل الإيجابي، وهذا ما يجعل نقاط المباراة كاملة هي الخيار الأوحد أمام مدرب الفريق.

طارق أبو غنيمة وعماد فحجان يعتبران أهم الأسلحة الهجومية الذي سيعتمد عليهما كويك في الخط الأمامي، ويعول عليهم بشكل كبير في حسم النتيجة لصالح شباب رفح والعودة من أمام الأهلي بفوز جديد.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *