الرئيسية / المنتخب الأولمبي / الأولمبي يواجه اليابان في طورة الألعاب الآسيوية اليوم

الأولمبي يواجه اليابان في طورة الألعاب الآسيوية اليوم

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/9/2023- حجز المنتخب الأولمبي مقعده في دور الـ16 من منافسات كرة القدم، في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، قبل ساعات من مباراته أمام منتخب اليابان في الجولة الأخيرة من دور المجموعات والتي ستجمعهما اليوم.

واستفاد الأولمبي من مباريات الأمس بعد خسارة منتخب منغوليا أمام إيران، ليضمن بذلك التأهل دون النظر لنتيجة مباراته أمام اليابان، في ظل حصوله على نقطة التعادل في مباراته الأولى أمام قطر وتواجده في المركز الثاني للمجموعة الرابعة.

وينص نظام البطولة على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة لأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفي نفس السياق يلتقي الأولمبي نظيره الياباني في المباراة التي تجمعهما اليوم، الساعة 2:30 بتوقيت فلسطين، حيث سيكون اللقاء الثاني الذي يلتقي فيه المنتخبين خلال أقل من شهر.

وخسر الفدائي الأولمبي من اليابان بنتيجة 0-1 في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي جرت بداية شهر سبتمبر الحالي ويأمل أن ينجح في الفوز ورد اعتبار خسارته التي كانت سببا في عدم تأهله لكأس آسيا.

وأجرى المنتخب مرانه الختامي أمس والذي شهد تركيز على طريقة اللعب التي سيعتمد عليها الجهاز الفني في مواجهة اليابان.

ولن يتأثر الأولمبي في حالة الخسارة وسيكمل مشواره في البطولة، إلا أنه في حال الفوز على اليابان سيتربع على صدارة المجموعة، وسيتأهل لملاقاة منتخب ميانمار في دور الـ16، وفي حالة التعادل أو الخسارة بفارق هدف سيحافظ على المركز الثاني ويلتقي منتخب هونغ كونغ، لكن إن خسر الأولمبي بفارق هدفين أو أكثر فإنه سيتأهل بين أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث وسيلتقي الصين في الدور القادم.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *