الرئيسية / كرة قدم محلية / الإعلان عن تأسيس المحكمة الرياضية الفلسطينية

الإعلان عن تأسيس المحكمة الرياضية الفلسطينية

غزة/وائل الحلبي – 20/7/2020- أعلن جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية تدشين هيئة التحكيم الرياضي “المحكمة الرياضية الوطنية الفلسطينية”, برئاسة الدكتور أحمد الأحمد.

وأكد الرجوب أن تدشين المحكمة الرياضية يأتي متوافقاً مع القوانين الدولية والتي كانت ضرورة من أجل مصلحة الرياضة الفلسطينية حتى وإن جاءت متأخرة, مبيناً أن المشاكل المترتبة على تطور الرياضة بحاجة للمحكمة، مشيراً إلى أنها ستكون الحل الأمثل والأنبل لفض النزاعات بين الجميع في الوسط الرياضي.

تصريحات الرجوب جاءت خلال إيقاد شعلة افتتاح الأسبوع الأولمبي الوطني في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر برفقة الأب إبراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط.

ووجه الرجوب التهنئة لكل الأسرة الرياضية بتشكيل المحكمة الرياضية التي تُعد إنجازاً في ظل ما تمر به فلسطين من محاولات لكسر إرادة الشعب من الاحتلال, مشدداً على فخر الفلسطينيين بقدراتهم على تجاوز المصاعب والسياسات التي ينتهجها الاحتلال لكسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وأوضح الرجوب أن هذا العام شهد حدثاً استثنائياً بتأسيس ثلاثة مقرات تختص بالرياضة هي الأكاديمية الأولمبية الوطنية والمحكمة الرياضية والمركز الطبي الرياضي الأولمبي.

بدوره قال المستشار أحمد الأحمد رئيس المحكمة الرياضية إن الحلم أصبح حقيقة بعمل دؤوب واستراتيجية واضحة, معتبراً أن تأسيس المحكة يعد فوزاً لفلسطين, وأنها نواة البيئة القانونية التي تنسجم مع المعايير الدولية, حيث سيكون لها نظام أساسي ومجلس وكادر علمي متخصص.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *