الرئيسية / كرة قدم محلية / البحرية يسعى لملاحقة المتصدر والشجاعية يبحث عن أول انتصاراته

البحرية يسعى لملاحقة المتصدر والشجاعية يبحث عن أول انتصاراته

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 2/2/2021- تتجه أنظار جماهير كرة القدم الغزية اليوم، صوب ملعب اليرموك، الذي سيكون مسرحًا لديربي وقمة من نوع خاص، تجمع اتحاد الشجاعية بخدمات الشاطئ، التي تقام في ختام منافسات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الممتازة.

الشجاعية الباحث عن أول انتصاراته في البطولة، يلتقي بالشاطئ في ظروف مغايرة للسنوات الماضية، خاصة بعد البداية المتواضعة للفريق بالتعادل أمام شباب جباليا في الجولة الأولى قبل أن يخسر على يد الهلال في الجولة الثانية.

سيعمل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب محمود المزين على إزالة الضغوط عن كاهل اللاعبين عقب الخسارة أمام الهلال، في حين أن الفريق قدم مباراة مميزة وكان الطرف الأفضل فيها لكنه لم يفلح في الوصول للشباك.

وعلى الرغم من عودة محمود سلمي وحسام وادي للفريق فإنهما لم يقدما الإضافة المنتظرة منهما حتى الآن، الأمر الذي يجعل المزين يبحث عن المزيد من الحلول في صفوف الفريق لتحقيق الفوز الأول أمام الشاطئ.

يدرك الشجاعية صعوبة المهمة لكنه سيعمل على اجتياز كل العقبات السابقة والعمل على استغلال كوكبة النجوم في صفوف الفريق مثل سلمي ووادي وعلاء عطية وأحمد اللولحي وسالم وادي من أجل مُراضاة جماهيرهم الكبيرة.

ويحتل الشجاعية المركز التاسع في الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

في حين يدخل الشاطئ الطامح للمنافسة بقوة على لقب الدوري الممتاز، اللقاء وعينه على ملاحقة اتحاد خانيونس متصدر الترتيب، خاصة وأن البحرية نجحوا في تحقيق البداية الأفضل لهم منذ عدة مواسم، بعدما فشل الفريق في تحقيق أي فوز في بداية المواسم الخمسة الماضية، كسر هذه العُقدة بداية الموسم الحالي بفوزه على اتحاد بيت حانون في الجولة الأولى، قبل أن ينتزع التعادل من أمام خدمات رفح في الجولة الثانية.

الشاطئ الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مباراتين واستقبلت شباكه هدفين، يعول على وجود سليمان العبيد في الخط الأمامي، وصلابة دفاع الفريق في ظل وجود الحارس باسل الصباحين، لكنه يواجه صعوبة كبيرة في إيجاد البدائل المؤثرة خلال المباريات.

وسيعمل ربحي سمور مدرب فريق الشاطئ على دخول المباراة بالتشكيلة نفسها التي لعب بها أمام خدمات رفح في ظل حالة الانسجام التي ظهر بها الفريق خاصة في الشوط الثاني من المباراة، الأمر الذي سيزيد من قوة الفريق أمام الشجاعية.

وعلى صعيد نتائج الفريقين في الموسم الماضي حسم التعادل الإيجابي نتيجة لقاء الذهاب بهدفين لكل فريق، في حين فرض التعادل السلبي نفسه في مباراة الفريقين بمرحلة الإياب.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *