الرئيسية / الرياضة الدولية / البرتغال تفوز وتُغادر و فرنسا تكتسح وتُواصل

البرتغال تفوز وتُغادر و فرنسا تكتسح وتُواصل

منتخب فرنسا

باريس/وكالات-2020/11/17- نجح مُنتخب فرنسا في إنهاء دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية بفوزٍ كاسح على السويد بأربعة أهدافٍ لهدف، في المُباراة التي استضافها ملعب ستاد دو فرانس في العاصمة باريس.

بدأت المُباراة بتسجيل الضيوف الاسكندنافيين الهدف الأول في الدقيقة 4 عن طريق فيكتور كلايسون، قبل أن يتعادل أوليفيه جيرو بهدفٍ في الدقيقة 16، قبل أن يضيف بنجامين بافارد الهدف الثاني في الدقيقة 36، قبل أن يعود جيرو بهدفٍ ثالث في الدقيقة 59، وسجل كينجسلي كومان الهف الرابع للفرنسيين في الدقيقة 94.

ورفعت فرنسا التي كانت قد ضمنت التأهل لنصف نهائي المُسابقة منذ الجولة الماضية رصيدها للنقطة رقم 16، بفارق 3 نقاط عن البرتغال التي احتلت الوصافة برصيد 13 نقطة.

فيما احتلت كرواتيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط تفوقت بهم بفارق الأهداف عن السويد التي تذيلت الترتيب برصيد 3 نقاط هبطت بهم للتصنيف الثاني في دوري الأمم الأوروبية.

كما وحقق منتخب البرتغال انتصاراً متميزاً خارج ميدانه على حساب منتخب كرواتيا في مدينة سبليت بعد أن كان متأخراً في النتيجة الشوط الأول.

تقدم منتخب كرواتيا في الشوط الأول عبر كوفاشيتش ثم عاد منتخب البرتغال بهدفين من روبين دياز وجواو فيليكس، قبل أن تتعادل كرواتيا من جديد عبر كوفاشيتش في الدقيقة 65، ولكن البرتغال فازت بهدف في الوقت بدل الضائع بعد خطأ من حارس المرمى استغلهه روبين دياز.

وبهذا الانتصار رفعت البرتغال رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، وتوقف رصيد كرواتيا عند 3 نقاط في المركز الثالث بنفس الرصيد مع السويد بينما تأتي فرنسا في الصدارة برصيد 16 نقطة.

كانت كرواتيا لها الأفضلية في أول نصف ساعة، ولكن البرتغال كادت أن تتقدم عبر أكثر من محاولة لدييجو جوتا وكريستيانو رونالدو.

وعند الدقيقة 30 استغل أصحاب الأرض خطأ من المدافع روبين سيميدو لتصل الكرة إلى كوفاشيتش داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة وترتد من حارس البرتغال قبل أن يُكملها في المرمى.

وفي بداية الشوط الثاني سجل روبين دياز هدف التعادل بعد ضربة حرة سددها رونالدو وارتدت من الحارس ليُكملها قلب دفاع مانشستر سيتي في المرمى.

ثم أضاف جواو فيليكس الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد كرة وصلت لدييجو جوتا ومررها الجناح إلى فيليكس الذي أسكنها الشباك بسهولة، قبل أن يتعرض ماركو روج لاعب وسط كرواتيا للطرد لتستكمل المبارا بعشرة لاعبين.

تعادل ماتيو كوفاشيتش بعد ذلك بتصويبة دقيقة سكنت شباك الحارس روي باتريسيو لكن قبل إطلاق صافرة النهاية أخطأ ليفاكوفيتش في الإمساك بإحدى الكرات ليُكمل روبين دياز الكرة في المرمى ويُعلن انتصار البرتغال خارج ميدانه.

 

أليكسا    فيس كووورة    فيس بوك    فيس كووورة انستقرام 

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *