الرئيسية / أخبار المدربين / التسلسل الزمني لاستقالات المدربين في الدوري الممتاز

التسلسل الزمني لاستقالات المدربين في الدوري الممتاز

غزة/أحمد ابو زاهر (فيس كووورة) 5/1/2020- منذ انطلاق الدوري الممتاز لموسم 2019-2020، شهدت البطولة 10 حلات استقالة مدربين في 8 من الفرق الـ12 المشاركة في البطولة.

وجميع الحلات العشر عاد أصحابها لتولي مهمة جديدة باستثناء اثنين، هما رأفت ريحان المدير الفني الأسبق للأهلي وناهض الشقر المدير الفني السابق لشباب خانيونس.

* محمد أبو حبيب

وبدأت عملية الاستقالات بالحالة الأولى من نادي الهلال الذي استقال مدربه محمد أبو حبيب بعد الجولة الثالثة، قبل أن يتولى مهمة تدريب فريق خدمات خانيونس بدوري الدرجة الأولى.

* رأفت ريحان

وتبعه الكابتن رأفت ريحان بالاستقالة الثانية من تدريب فريق الأهلي، دون أن يتولى تدريب فريق آخر، فهو مدرب الطوارئ بالنادي ولا يسعى حالياً للعمل خارجه، ليكون بذلك المدرب الأول المستقيل دون توليه مهمة جديدة مع فريق جديد.

* رأفت خليفة

وتلى تلك الاستقالة استقالة ثالثة للكابتن رأفت خليفة من تدريب الصداقة بعد الجولة الرابعة، ومن ثم تولى مهمة تدريب شباب رفح الذي سبق وأن قاده عدة مرات كونه من مدربي النادي وموجود في كل الأوقات.

* نادر النمس

وتبعه نادر النمس في الحالة الرابعة للاستقالات من تدريب فريق شباب رفح، وهو ثاني مدرب يقود النادي من خارج أسواره بعد ناهض الأشقر، ومن ثم تولى تدريب القادسية في دوري الدرجة الأولى، وهو الفريق الذي حقق معه إنجاز الصعود للدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه.

* محمود المزين

وجاء محمود المزين ليضع توقيعه على الاستقالة الخامسة من اتحاد خانيونس الذي سبق وأن قاده قبل عدة سنوات لفترة قصيرة، قبل أن يتولى تدريب فريق شباب رفح، ليكون المدرب الأول والوحيد حتى الآن الذي استقال مرتين هذا الموسم حيث كانت الثانية من تدريب شباب رفح.

* أحمد عبد الهادي

وجاء أحمد عبد الهادي ليحمل الاستقالة السادسة من تدريب فريق غزة الرياضي، قبل أن يتولى تدريب فريق شباب خانيونس، وهي المرمة الأولى الذي يُدرب فيه هذا الفريق.

* ناهض الأشقر

وسجل الكابتن ناهض الأشقر حالة الاستقالة السابعة في الدوري الممتاز من تدريب شباب خانيونس، ناديه الذي تولى تدريبه أكثر من مرة وحقق معه العديد من البطولات لاعباً ومدرباً، دون أن يتولى تدريب أي فريق آخر حتى الآن.

* خالد كويك

وكان خالد كويك صاحب الاستقالة الثامنة في الدوري الممتاز، بعد استقالته من تدريب فريق شباب جباليا، وهو الفريق الوحيد الذي قاده بعيداً عنة ناديه شباب رفح، دون أن يتولى مهمة جديدة حتى الآن.

* محمود المزين (مرة ثانية)

وختم محمود المزين باستقالته من تدريب شباب رفح اليوم لتكون الحالة التاسعة من بين حالات الاستقالات التسع خلال جولات الدوري الـ13 حتى الآن.

وشهدت فرق خدمات رفح والشاطئ والشجاعية واتحاد بيت حانون حالة استقرار في الأجهزة الفنية الخاصة بفرقها، حيث لا يزال الكابتن إسلام أبو عريضة على رأس مهامه في خدمات رفح، ونفس الشيء بالنسبة لربحي سمور مع الشاطئ، ونعيم السويركي مع الشجاعية ومحمد العماوي مع اتحاد بيت حانون.

* ربحي سمور

حالة الاستقالة العاشرة كانت من نصيب ربحي سمور مدرب الشاطئ الذي تقدم باستقالته عقب الخسارة أمام شباب خانيونس في الجولة 15 للدوري، ليخرج من قائمة المدربين الصامدين مع فرقهم منذ انطلاق البطولة والتي تضم إسلام أبو عريضة مدرب خدمات رفح ونعيم السويركي مدرب الشجاعية ومحمد العماوي مدرب اتحاد بيت حانون.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *