الرئيسية / كرة قدم محلية / الثوار يُشيع الأهلي إلى الدرجة الأولى

الثوار يُشيع الأهلي إلى الدرجة الأولى

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 16/2/2020- واصل فريق شباب جباليا صراعه نحو الوصافة بفوز مقنع على الأهلي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب بيت لاهيا، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز.

سجل هدفي شباب جباليا، محمد أبو ريالة (40)، ومصطفى شاهين (49)، ليرفع شباب جباليا رصيده إلى (27) نقطة في المركز الثالث، خلف الهلال بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد الأهلي عند (9) نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

وبهذه الخسارة الجديدة، هبط الأهلي رسمياً للدرجة الأولى وهو الهبوط الثالث في تاريخه بعدما هبط في العام 2014 والعام 2017.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأ شباب جباليا المباراة بقوة في الأداء وأحكم السيطرة مبكراً على وسط الملعب وخط الدفاع ما سمح للفريق بتشكيل خطورة على مرمى الأهلي من خلال عدة محاولات هجومية.

ولم يظهر الأهلي بالشكل المطلوب وتفاوت ظهوره في الأداء مع بعض المحاولات الهجومية التي لم تشكل الخطورة الكافية على مرمى شباب جباليا الذي زاد من سيطرته على الكرة وكرر بشكل لافت محاولاته الهجومية التي لم يستثمرها بشكل جيد في منطقة العمليات.

ومع تواصل هجمات شباب جباليا ومن إحدى المحاولات الهجومية تمكن محمد أبو ريالة من افتتاح التسجيل بالهدف الأول من رأسية قوية (40)، مستفيداً من عرضية محمد الملفوح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف نظيف.

الشوط الثاني

وكرر شباب جباليا البداية القوية في الشوط الثاني حينما تمكن مصطفى شاهين من تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ مستفيداً من عرضية محمد نعيم عبيد (49)، لتتعقد المهمة على الأهلي الذي سعى لتقليص النتيجة وظهر في عدة هجمات لكن دفاع شباب جباليا كان أقوى.

وبدأ شباب جباليا في التماسك بين الخطوط مع تقادم الدقائق والاعتماد على الكرات المرتدة الطويلة التي كاد أكثر من مرة أن يعزز النتيجة لولا تسرع المهاجمين وغياب التركيز في وقت كان حمادة صالح قريباً من تقليص الفارق للأهلي لكنه سدد فوق المرمى.

وحاول شادي الشريف مباغتة الحارس إياد أبو دياب كرة ساقطة لكنها مرت فوق المرمى، فيما أنقذ مجد أبو العمرين مرماه من هدف جديد من انفراد محمد أبو ريالة الذي تأخر في التعامل مع الكرة، لتنتهي المباراة بثنائية نظيفة.

تشكيلة شباب جباليا:

إياد أبو دياب، مصطفى شاهين، أحمد عميرة، عبد الله عكاشة (محمود أبو طبق 83)، إبراهيم أبو المعزة، أدهم خطاب، مؤمن زيدان، مؤيد اسماعيل (إبراهيم شاهين)، محمد نعيم عبيد (حاتم نصار 70)، محمد الملفوح، محمد أبو ريالة.

* أصحاب الأهداف: محمد أبو ريالة (40)، مصطفى شاهين (49).

* المدرب: عماد الغرباوي

* الكابتن: أدهم خطاب

* عدد النقاط: (27)

* الترتيب: (3)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0) .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الأهلي :

مجد أبو العمرين، أحمد أبو العطا، إبراهيم الترامسي، معتصم ماضي، أحمد مهنا، محمد داود، سعيد المصري (عامر الشريف 13)، محمد صالح، شادي الشريف(بطاقة صفراء 13)(ناجي الشياح71)، أحمد سلامة، إبراهيم أبو سيف (محمد شبير 45)

* أصحاب الأهداف: –

* المدرب: أشرف الغرباوي

* الكابتن: سعيد المصري

* عدد النقاط: (9)

* الترتيب: (12)

* العقوبات:  البطاقات الصفراء: (1) ..  البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (19)

* النتيجة: (2/0)

* الملعب: بيت لاهيا

* التاريخ: 16/02/2020

* عدد الجمهور: 100 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  2

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 2

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: خالد أبو الخير، مساعد أول: محمود أبو حصيرة، مساعد ثان: محمد خطاب، حكم رابع: محمود أبو مصطفى

مراقب المباراة: محمود مسعود.. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *