الرئيسية / كرة قدم محلية / الجلاء ينتفض ويضع علامة الهبوط على جبين الهلال

الجلاء ينتفض ويضع علامة الهبوط على جبين الهلال

غزة/علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 3/7/2021- وضع الجلاء أول علامات خطر الهبوط على جبين الهلال بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب فلسطين، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2020-2021.

سجل ثلاثية الجلاء، معتز الحوراني (37)، وحمزة سلامة (43)، ومحمد سمير عبيد (60)، فيما سجل أحمد لبد هدفي الهلال (15+73) من ركلتي جزاء، ليرفع الجلاء رصيده إلى (11) نقطة في المؤكز العاشر، فيما تجمد رصيد الهلال عن (6) نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

البداية كانت هجومية للهلال لخطف التقدم ببعص المحاولات وبدء تشكيل خطورة غلى مرمى الجلاء بدأت بتسديدة صاروخية من أحمد لبد أخرجها الحارس بصعوبة، قبل أن يترجم لبد افضلية الهلال بالهدف الأول من ركلة جزاء (15).

ظهر الجلاء ببعض المحاولات الهجومية لكن بلا أي خطورة في ظل استمرار محاولات هجومية أخرى من الهلال لتعزيز النتيجة، لكن الجلاء خطف هدف التعديل عن طريق معتز الحوراني (38) من علامة جزاء، التي ساعدت الجلاء على قلب الطاولة بعدما خصل على ركلة جزاء ثانية ترجمها حمزة سلامة بنجاح (44).

وحاول الهلال تعديل النتيجة من فرصة حولها الحارس لهجمة مرتدة اخترق فيها معتز الحوراني دفاع الهلال ليمرر لأحمد سعد الذي لم يترجمها بنجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم الجلاء بهدفين لهدف.

  • الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت بأداء متوسط من الفريقين وبردة فعل متوسطة للهلال في مساعي تعديل النتيجة رغم وجود عدة محاولات واختراقات هجومية للجلاء في محاولة تعزيز النتيجة.

امتلك الجلاء الأفضلية النسبية في الأداء وتناقل الكرات، ما اعطى الجلاء فرصة اللعب براحة أكبر وتعزيز النتيجة بهدف ثالث عن طريق البديل محمد سمير عبيد (61).

لم يستسلم الهلال رغم قلة المحاولات الهجومية وتمكن أحمد لبد من تقليص النتيحة بهدف ثانٍ عن طربق ركلة جزاء (75).

محاولات الهلال لم تهدأ وزادت الخطورة تصاعدياً، في وقت أهدر معتز لقان فرصة هدف رابع عن خط المرمى، ليرد عليه بلال شعث بإهدار فرصة تعديل النتيجة من رأسية علت المرمى بقليل، لتنتهي المباراة بفوز مهم للجلاء على الهلال.

  • بطاقة المباراة

الجولة: (14)

النتيجة: (3×2)

الملعب: فلسطين

التاريخ: 3/7/2021

الفريقان: الجلاء ×الهلال

أصحاب الأهداف:

الجلاء: معتز الحوراني، حمزة سلامة، محمد سمير عبيد.

الهلال: أحمد لبد (هدفين).

  • العقوبات:

بطاقة صفراء: (4)

الجلاء: نور أبو شقفة، طلال جندية، معتز لقان، أحمد مرزوق.

بطاقة حمراء: (0)

طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: سامح القصاص

حكم مساعد أول: محمود أبو حصيرة

حكم مساعد ثان: محمد الزعانين

حكم رابع: محمد العقاد

مراقب المباراة: محمود مسعود

مُقيم الحُكام: عبد الفتاح العطار

  • تشكيلة الفريقين:
  • الجلاء

إسماعيل عبدو، عاصف الكتناني، أحمد مرزوق، حمزة سلامة، نور أبو شقفة، طلال جندية، أحمد سعد (محمود أبو النصر 75)، نمر المصري، معتز الحوراني (محمد سمير عبيد 55)، إبراهيم أبو سيف (معتز لقان 55)، أحمد سلامة (إبراهيم سلامة 65).

– قائد الفريق: أحمد مرزوق

– مدرب الفريق: اياد عدوان

  • الهلال

خالد عبيد، أشرف مرزوق (محمد صائب جندية 85)، محمد عاشور، محمد حسان، عبد الرحمن عوض (عبد الله الصعيدي 53)، سامي الداعور، إبراهيم الترامسي، أحمد لبد، خليل حميد (محمد شقليه 70)، بلال شعث، محمد خليفة (محمد أبو شعر 53).

– قائد الفريق: محمد عاشور

– مدرب الفريق: وليد سالم

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *