الرئيسية / كرة قدم محلية / الجلاء يُحرج الشجاعية ويوقف سلسلة انتصاراته بتعادل

الجلاء يُحرج الشجاعية ويوقف سلسلة انتصاراته بتعادل

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 21/2/2021- حقق فريق الجلاء تعادلاً منطقياً مع الشجاعية بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب اليرموك، في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2020-2021.

سجل هدفي الشجاعية، علاء عطية (17)، وسالم وادي (65)، فيما سجل هدفي الجلاء، إبراهيم سلامة (23)، وأحمد الغزالي (73) من ركلة جزاء، ليرفع الشجاعية رصيده إلى (8) نقاط في المركز السابع، فيما رفع الجلاء رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني عشر والأخير.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

بداية المباراة شهدت تبادل في المحاولات الهجومية والقوة البدنية في وسط الملعب في ظل سعي الفريقين للخروج بنتيجة جيدة، في وقت بدأت الأفضلية والخطورة تميل لفريق الجلاء الذي وجد سهولة في الوصول لمرمى الشجاعية.

استطاع الشجاعية التقدم بالنتيجة عن طريق علاء عطية (17)، دون أن يتأثر الجلاء بالتأخر بالنتيجة التي سرعان ما عدلها عن طريق إبراهيم سلامة (23) من تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس أحمد الجرو.

أفضلية الجلاء الهجومية استمرت وسط حالة الضياع في خطوط الشجاعية وخاصة الشق الهجومي الذي لم يشكل الخطورة الحقيقية على مرمى الجلاء في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

  • الشوط الثاني

حاول مدرب الشجاعية محمود المزين تغيير خطة اللعب الداخلية بإشراك حسام وادي ونقل شقيقه من الدفاع للهجوم وسرعان ما ترجم ذلك بهدف ثانِ للشجاعية من كرة ساقطة أعادت التقدم بالنتيجة من جديد للشجاعية.

لم يهدأ الجلاء وضغط للعودة بنتيجة المباراة وظهر ببعض المحاولات الهجومية التي حملت خطورة متعددة على مرمى ومنظومة دفاع الشجاعية التي لم تظهر بالشكل المطلوب وهو ما أعطى الجلاء فرصة الحصول على ركلة جزاء نفذها أحمد الغزالي بنجاح (73).

الربع الأخير من الشوط الثاني شهد ضغطاً هجومياً من الشجاعية في ظل تراجع الجلاء للخط الدفاعي للحفاظ على النتيجة ونقطته الثانية في الدوري، رغم عديد الفرص التي أتيحت للشجاعية لكن لم تكن بذات الخطورة المطلوبة لهز الشباك والعودة بنتيجة التقدم ونقاط المباراة كاملة لتنتهي المباراة بهدفين لكل فريق.

  • بطاقة المباراة

الجولة: (6)

النتيجة: (2×2)

الملعب: اليرموك

التاريخ: 21/2/2021

الفريقان: الجلاء × الشجاعية

أصحاب الأهداف:

الجلاء : إبراهيم سلامة (23)، وأحمد الغزالي (73)

الشجاعية : علاء عطية (17)، وسالم وادي (65)،

  • العقوبات:

بطاقة صفراء: (4)

الجلاء : إبراهيم سلامة، أحمد الغزالي

الشجاعية : أحمد اللولحي، موسى حرارة

بطاقة حمراء:  (1)

الجلاء : محمد سمير عبيد (92)

الشجاعية : –

  • طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: محمود أبو مصطفى

حكم مساعد أول: محمد الغول

حكم مساعد ثان: أحمد شبير

حكم رابع: علاء ابو طه

مراقب المباراة: فريد البريم

مُقيم الحُكام: سعيد محسن

  • تشكيلة الفريقين:

الجلاء: فادي الشامي، حمزة سلامة (معتز لقان 54)، عاصف الكتناني، إسماعيل أبو شرف (محمد سمير عبيد 75)، أحمد مرزوق، إبراهيم سلامة (أحمد سلامة 54)، أحمد الغزالي، طلال جندية، محمد عاشور (نور أبو شقفة 33)، بلال العبيد، إبراهيم أبو سيف.

– قائد الفريق: أحمد مرزوق

– مدرب الفريق: إياد عدوان

اتحاد الشجاعية: أحمد الجرو، محمد مريش (مصعب مشتهى 60)، سالم وادي، خيري مهدي ، أحمد اللولحي (مصطفى جندية 75)، أحمد الزق (حسام وادي 60)، وسيم فرج (أحمد عابد 90)، موسى حرارة، عمر العرعير، علاء عطية، محمود سلمي (عبد الله الجدي 75)

– قائد الفريق: علاء عطية

– مدرب الفريق: محمود المزين

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *