الرئيسية / كرة قدم محلية / الجلاء x خدمات رفح.. مهمة صعبة على الفريقين

الجلاء x خدمات رفح.. مهمة صعبة على الفريقين

  • في افتتاح الجولة الـ”16″ لدوري ooredoo”

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 24/7/2021- تتجدد المنافسة في الدوري الممتاز، عندما تعود عجلتها للدوران من جديد بعد التوقف الذي استمر لعدة أيام لقضاء إجازة عيد الأضحى، وتنطلق اليوم الجولة السادسة عشرة من البطولة، بمباراتين هامتين تتركز أهميتهما على صعيد الفرق الباحثة عن الابتعاد من مراكز الخطر، إذ يلتقي الجلاء مع ضيفه خدمات رفح.

  • الجلاء X خدمات رفح

سيكون الجلاء في مهمة صعبة للغاية عندما يستقبل خدمات رفح، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب فلسطين، والتي يسعى من خلالها أصحاب الأرض لتحقيق المفاجأة أمام حامل اللقب الذي يمر بظروف صعبة بعد تلقيه خسارتين في آخر مباراتين لعبهما بالدوري.

الجلاء يدرك أن مهمته ليست سهلة إلا أنه لا يملك الخيارات من أجل الهرب من مناطق الخطر والتقدم في سلم الترتيب، خاصة وأنه يحتل المركز العاشر برصيد 12 نقطة ويبتعد بفارق ثلاثة نقاط عن الهلال والتفاح اللذان يتواجدان في المراكز المؤدية للدرجة الأولى.

أصحاب الأرض يتطلعون للاستفادة من فترة التوقف التي شهدت تحضيرات مكثفة لملاقاة خدمات رفح، حيث دخل الفريق مرحلة الإياب بشكل أفضل من بدايته للدور الأول، الأمر الذي جعله مرشحاً للبقاء في حال استمرت نتائجه الإيجابية في البطولة.

خلال أربعة مباريات لعبها الجلاء منذ انطلاق الدور الثاني تمكن من حصد 5 نقاط، ولم يخسر سوى في مباراة واحدة، وفاز في مثلها وتعادل في مباراتين، وهذا معدل جيد نسبياً بالنسبة للفريق الذي أنهى الدور الأول برصيد 7 نقاط فقط، ليظهر دافعية كبيرة في الدور الثاني لإنقاذ أول ظهور له في الدرجة الممتازة والبقاء.

الأخضر الرفحي لا يمر بأفضل أحواله منذ بداية الموسم الحالي، لكنه فقد بوصلته للطريق نحو اللقب الثالث على التوالي، بعد آخر مباراتين لعبهما أمام بيت حانون الرياضي والشجاعية والتي تلقى فيهما الفريق الخسارة، وتوقف رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس، ليفقد الفريق الكثير من حظوظ المنافسة، بالإضافة إلى استقالة إسلام أبو عريضة مدرب الفريق.

مباراة الجلاء ستكون مهمة بالنسبة للفريق والساعي إلى استعادة الانتصارات والعودة للمراكز الأربعة الأولى، وهو ما يجعل الفريق تحت ضغط كبير من أجل حصد النقاط الثلاثة والعمل على تصحيح مسار خدمات رفح بعد الخسارتين أمام الحوانين والشجاعية.

بداية الفريق الرفحي القوية في مرحلة الإياب بالفوز على الهلال والشاطئ لم تتواصل وهذا ما جعله يتراجع من المقدمة لوسط الترتيب، إلا أنه أصبح الآن يركز على إعادة بناء الفريق الذي افتقد لمجموعة كبيرة من لاعبيه في الموسم الحالي سواء للإحتراف أو بالإنتقال للفرق الأخرى.

مباراة خدمات رفح سيقودها المدرب سعيد الكرد وهو الذي كان يتولى مهمة المدرب المساعد رفقة أبو عريضة، وهذا ما يجعل خطط التغيير في تشكيلة الفريق غير جوهرية وستقتصر على بعض العناصر مع الحفاظ على القوام الأساسي.

ويأمل خدمات رفح أن يجدد فوزه الذي حققه على الجلاء في مرحلة الذهاب، حيث تمكن حينها من الفوز بهدفين مقابل هدف.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *