الرئيسية / الرياضة الدولية / الرئيس البرازيلي يقود حملة لاستئناف الدوري

الرئيس البرازيلي يقود حملة لاستئناف الدوري

برازيليا/وكالات-28/4/2020- قاد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو حملة لعودة أنشطة كرة القدم في بلاده سريعا بعد توقفها في الفترة الماضية بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وتدعو الحملة إلى استئناف النشاط في أندية دوري الدرجة الأولى مطلع الأسبوع المقبل.

وقال بولسونارو لدى مغادرته مقر الرئاسة في العاصمة برازيليا مساء الاثنين (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) : “نعمل في هذا الاتجاه.

وكان عدد من مسؤولو اللعبة اتصلوا بالرئيس البرازيلي من أجل هذا. ويعتمد بولسونارو على رأي فني من وزارة الصحة ويرى أنه سيكون أمرا إيجابيا.

وأوضح بولسونارو أن الخطوة الأولى هي بدء التدريبات ثم يعقبها خوض المباريات في الاستادات مع عدم حضور الجماهير. وقال الرئيس البرازيلي : “يجب فقط عدم السماح بوجود أناس كثيرين في غرف تغيير الملابس”.

وسبق لبولسونارو أن قلل أكثر من مرة من شأن مخاطر وباء “كورونا” كما لا يؤمن بفرض قيود على الحياة العامة خلال هذه الأزمة كما أكد على ضرورة عودة الأنشطة الاقتصادية لطبيعتها. كذلك ، أكد بولسونارو ضرورة استئناف أنشطة كرة القدم.

وقال بولسونارو : “جزء من دوري الدرجة الثانية سيلغى تماما… على حد علمي ، اتفقت الأندية على تخفيض 60 أو 50 أو 40 بالمئة من الرواتب… ليست هناك مبيعات تذاكر أو حقوق بث أو عائدات أخرى”.

وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قرر في آذار/مارس الماضي إيقاف جميع أنشطة كرة القدم حتى إشعار آخر. ووصف بولسونارو هذا بأنه “هيستيريا”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *