الرئيسية / الرياضة الدولية / الريال وأتلتيكو في ديربي مدريدي ساحن

الريال وأتلتيكو في ديربي مدريدي ساحن

مدريد/ وكالات- 25/2/2023- يعوّل ريال مدريد على الفورمة الرائعة لمهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور عندما يلاقي جاره اللدود أتلتيكو مدريد اليوم في المرحلة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يبحث برشلونة المتصدر عن تضميد جراح خروجه المخيب من الدوري الأوروبي عندما يزور غدا ألميريا المهدّد بالهبوط.

على ملعب “سانتياغو برنابيو” يستقبل ريال مدريد، الوصيف بفارق ثماني نقاط عن برشلونة، أتلتيكو مدريد الرابع والبعيد عنه عشر نقاط.

وفيما يخطف فينيسيوس جونيور الأضواء في خط هجوم الفريق الملكي، محلياً وقارياً، إلى جانب حامل الكرة الذهبية الفرنسي كريم بنزيمة، يعيش أتلتيكو فترة جيدة أيضاً بقيادة الفرنسي أنطوان غريزمان.

لا شكّ بأن خسارة ريال ستضعف حظوظه بمقارعة برشلونة والاحتفاظ بلقبه، فيما يبحث أتلتيكو عن تثبيت مركزه الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يبتعد بفارق أربع نقاط عن ريال بيتيس الخامس.

كما أن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني جلس متفرّجاً في منتصف الأسبوع على المسابقات القارية، بعد تذيّله مجموعة ضعيفة في دوري الابطال واخفاقه حتى بالانتقال إلى المسابقة الرديفة “يوروبا ليغ”.

وستعيد مباراة أتلتيكو ذكريات سيئة لفينيسيوس، بعد رفع دمية له على جسر خارج ملاعب تدريب ريال، قبل لقاء الفريقين في ربع نهائي مسابقة الكأس في كانون الثاني/يناير الماضي والتي انتهت “ملكية” 3-1 بهدف أخير للجناح المميز.

كما فاز ريال في مباراة الذهاب في الدوري 2-1 في أيلول/سبتمبر الماضي، في مباراة عكّرتها هتافات عنصرية بحق فينيسيوس خارج ملعب “متروبوليتانو”.

يغيب عن ريال مهاجمه البرازيلي الآخر رودريغو ويعاني المدافع النمسوي دافيد ألابا من الاصابة، فيما يفتقد أتلتيكو لاعب وسطه الأرجنتيني رودريغو دي بول بطل العالم.

  • مواجهة سهلة لبرشلونة

بدوره يسعى برشلونة للابتعاد أكثر عن ريال مدريد. وبحال خسارة الأخير ثم نجح الكاتالوني بالتغلب على ألميريا، سيرفع الفارق إلى 11 نقطة.

لكن معنويات فريق المدرب الشاب تشافي ليست في أوجها، بعد موسم قاري آخر انتهى بشكل مخيّب، مع التوديع من ملحق ثمن نهائي يوروبا ليغ اثر الخسارة على أرض مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-2 (الذهاب 2-2).

رغم الاستثمار الكبير في فترة الانتقالات والصدارة المريحة في “لا ليغا”، إلا ان “بلوغرانا” المعتاد على التألق في دوري الأبطال في آخر عقدين، ودّع من الباب الضيق قارياً.

تحجّج تشافي بعد توديع دور المجموعات بدوري الأبطال بقوّة المجموعة التي ضمّت بايرن ميونيخ الألماني وإنتر الإيطالي، وإصابات كثيرة لحقت بصفوفه، لكن حتى مع ارتفاع المعنويات من خلال التتويج بالكأس السوبر الإسبانية في كانون الثاني/يناير، أعادته خسارة يونايتد إلى أرض الواقع في الفرصة القارية الثانية.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *