الرئيسية / الرياضة الدولية / الريال يهزم بيتيس ويتصدر الدوري الإسباني

الريال يهزم بيتيس ويتصدر الدوري الإسباني

مدريد -2021/8/28- انتزع فريق ريال مدريد فوزا صعبا على مضيفه ريال بيتيس 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين الريال بالفضل في هذا الفوز للاعبه داني كارفاخال الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .61

ورفع الريال رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، بشكل مؤقت، بفارق الأهداف أمام أشبيلية وبلنسية ومايوركا، فيما توقف رصيد بيتيس عند نقطتين في المركز الرابع عشر.

وفاز الريال في الجولة الأولى على ألايس 4 / 1، وتعادل في الجولة الثانية مع ليفانتي 3/3، فيما تعادل بيتيس في أول مباراتين بالدوري أمام ريال مايوركا وقادش بنتيجة واحدة هي .1/1

وجاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء والمحاولات الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وشهد الربع ساعة الأول من هذا الشوط محاولة خطيرة لكل فريق، وكانت المحاولة الأولى في الدقيقة الخامسة من نصيب ريال مدريد عندما توغل فينيسيوس جونيور بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى بنزيمة الذي سددها بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.

أما المحاولة الثانية  فكانت في الدقيقة 11 من نصيب ريال بيتيس عندنا سدد نبيل فقير كرة قوية من ركلة حرة مباشرة حولها تيبو كورتوا حارس الريال لركلة ركنية بأطراف أصابعه.

وبمرور الوقت بدأ فريق ريال بيتيس يفرض سيطرته على مجريات اللقاء ساعده في ذلك تراجع لاعبو الريال لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة، ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط استعاد الريال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لكنه اصطدم بدفاع قوي من لاعبي بيتيس الذين اعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

وكاد بيتيس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 40 عندما وصلت الكرة إلى خوانمي داخل منطقة جزاء الريال ليصبح في مواجهة تيبو كورتوا ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس قبل أن يشتتها الدفاع.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الريال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، واضطر فريق بيتيس للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات.

واستمرت محاولات ريال مدريد الهجومية حتى أسفرت عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 61 عندما مرر كريم بنزيمة كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها داني كارفاخال بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى بيتيس عن حذره الدفاعي وبادل الريال الهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل ولكن كافة محاولات الفريقين لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عندما انفرد إدين هازارد بالحارس روي سيلفا وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

ولم يشهد الوقت بدل الضائع أي محاولات خطيرة على المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الريال بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *