الرئيسية / الرياضة الدولية / الريال يَدوس على “إنتر” في الدقيقة 90

الريال يَدوس على “إنتر” في الدقيقة 90

دوري أبطال أوروبا

روما -2021/9/15- اقتنص ريال مدريد الإسباني انتصارا ثمينا وقاتلا من ملعب مضيفه إنتر الإيطالي في بداية مشوار الفريقين بالمجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 1 / صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأولى للمجموعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز شيريف تيراسبول المولدوفي 2 / صفر على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

وتصدر شيريف تيراسبول، الذي بات أول فريق مولدوفي يصعد لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق هدف على أقرب ملاحقيه الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، فيما ظل شاختار وإنتر بلا رصيد من النقاط.

وواصل الريال تفوقه على إنتر، بعدما تغلب عليه للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة، بفضل هدف متأخر أحرزه لاعبه (البديل) رودريجو في الدقيقة .89

 كان الريال قد تغلب على إنتر في مباراتي الفريقين بمرحلة المجموعات بنسخة البطولة الماضية أيضا.

من جانبه، حقق شيريف تيراسبول مفاجأة من العيار الثقيل، عقب تغلبه 2 / صفر على ضيفه شاختار دونيتسك في وقت سابق اليوم.

وافتتح المالي آداما تراوري التسجيل لمصلحة شيريف تيراسبول في الدقيقة 16، قبل أن يضيف زميله الغيني مومو ياساني الهدف الثاني في الدقيقة 62، لتأتي انطلاقة مسيرة الفريق المولدوفي، الذي خاض أول مباراة في تاريخه بدور المجموعات لدوري الأبطال، على أفضل وجه.

اتسمت الدقائق الأولى بالحذر بين لاعبي إنتر والريال، قبل أن تشهد الدقيقة التاسعة أول فرصة حقيقية في المباراة لمصلحة الفريق الإيطالي، حيث تلقى إيدين دزيكو تمريرة بينية من لاوتارو مارتينيز، انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة، ليبعدها البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، وتتهيأ إلى ميلان سكرينيار، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتخرج إلى ركنية أسفرت عن ضربة رأس من سكرينيار، الذي وضعها فوق العارضة.

وأرسل مارسيليو بروزوفيتش كرة عرضية من الجانب الأيمن لإيفان بيريسيتش، الذي سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وجاء أول تهديد للمرمى من جانب الريال عن طريق كاسيميرو في الدقيقة 14، حيث سدد تسديدة زاحفة من مسافة بعيدة المدى، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، فيما تصدى كورتوا ببراعة لضربة رأس متقنة من لاوتارو مارتينيز في الدقيقة .19

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة دون فاعلية، قبل أن يفاجيء إيدير ميليتاو لاعب الريال الجميع بضربة رأس من متابعة لركنية، في الدقيقة 35، لكنه وضع الكرة بجانب القائم الأيسر مباشرة.

ورد إنتر بهجمة سريعة في الدقيقة 37، حيث تلقى مارتينيز كرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، ابتعدت عن القائم الأيمن بسنتيمترات، أعقبها تسديدة زاحفة من على حدود المنطقة عبر بروزوفيتش في الدقيقة 39 أخطأت المرمى.

ومن هجمة منظمة لإنتر، كاد الفريق الإيطالي أن يفتح التسجيل في الدقيقة 43 عن طريق دزيكو، الذي تلقى الكرة داخل المنطقة، ليسدد مباشرة، لكن كورتوا كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني، كاد دزيكو أن يفتتح التسجيل لإنتر في الدقيقة 52، حينما تابع ركلة ركنية من الجهة اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكن كورتوا واصل تألقه، بعدما أبعد الكرة باقتدار.

ورد الريال بهجمة منظمة في الدقيقة 56، انتهت بتسديدة من دانييل كارفخال، الذي سدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، غير أن السلوفيني سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر، أبعد الكرة بنجاح.

عاد الهدوء للمباراة من جديد، قبل أن يقود فينسيوس جونيور هجمة عنترية للريال في الدقيقة 73، حيث انطلق من الناحية اليسرى حتى وصل بالكرة لمنطقة الجزاء، قبل أن يرسل عرضية ارتطمت بالدفاع ووصلت سهلة لأحضان هاندانوفيتش.

وأضاع كريم بنزيمة فرصة لافتتاح التسجيل للفريق الإسباني في الدقيقة 78، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكنها لم تكن متقنة لتخرج بجوار القائم الأيسر.

بمرور الوقت، شدد الريال من هجماته، مستغلا التراجع البدني للاعبي إنتر، وتابع فينيسيوس كرة عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 82، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الدفاع أبعدها في الوقت المناسب.

وترجم الريال سيطرته بهدف قاتل في الدقيقة 89 عن طريق رودريجو، الذي حل بديلا عن لوكاس فاسكيز.

وأرسل فيديريكو فالفيردي تمريرة أمامية إلى البديل الآخر الفرنسي الشاب إدواردو كامافينجا، الذي أرسل تمريرة عرضية مباشرة من الناحية اليسرى، لزميله البرازيلي، الذي سدد مباشرة هو الآخر من داخل المنطقة، على يسار هاندانوفيتش، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تسكن شباكه، لينتهي اللقاء بفوز قاتل للريال من ملعب إنتر.

 

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *