الرئيسية / الرياضة الدولية / الريال يُعوِّض رباعية سوسيداد في أوساسونا

الريال يُعوِّض رباعية سوسيداد في أوساسونا

مدريد/وكالات-2020/2/9- عزز ريال مدريد صدارته لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما اقتنص فوزا ثمينا 4 / 1 من مضيفه أوساسونا اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين للمسابقة.

وواصل الريال صحوته في المسابقة بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي، ليرفع رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة، ليوسع الفارق إلى ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي برشلونة، الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد أوساسونا، الذي تلقى خسارته السابعة في المسابقة هذا الموسم مقابل ستة انتصارات وعشرة تعادلات، عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم أوساسونا بهدف مباغت حمل توقيع أوناي جارسيا في الدقيقة 14، غير أن إيسكو أدرك التعادل للريال في الدقيقة 33، قبل أن يضيف سيرخيو راموس الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 38.

وأضاف (البديل) لوكاس فاسكيز الهدف الثالث للريال في الدقيقة 85، فيما تكفل البديل الآخر لوكا يوفيتس بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليحقق الفريق الملكي فوزه الخامس عشر في المسابقة هذا الموسم مقابل سبعة تعادلات وخسارة وحيدة.

يأتي هذا الفوز، ليعيد الكثير من الاتزان للريال، الذي تلقى صفعة قوية مؤخرا بخروجه من دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا، بخسارته 3 / 4 أمام ضيفه ريال سوسييداد يوم الخميس الماضي.

بدأت المباراة بحماس من جانب أوساسونا، المدعم بعاملي الأرض والجمهور، وشهدت الثواني الأولى تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء عن طريق ناتشو فيدال، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وكاد خوسيه أرناييز أن يفتتح التسجيل لأوساسونا في الدقيقة الثالثة، حينما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة ليسدد مباشرة، لكن تصويبته افتقدت للدقة لتخرج بعيدا عن المرمى.

وأضاع روبين جارسيا فرصة أخرى لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة، حينما تلقى تمريرة أمامية لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء، ويراوغ أكثر من مدافع بمهارة، لكنه سدد في يد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق الملكي، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

أجرى أوساسونا تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا في الدقيقة العاشرة، بنزول فران مريدا بدلا من جون مونكايولا المصاب.

وترجم أوساسونا سيطرته على المباراة، بعدما افتتح أوناي جارسيا التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 14 حيث تابع الركلة الركنية التي نفذها روبن جارسيا من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يسار كورتوا، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

استشعر الريال الحرج بعد هدف أوساسونا، وبدأ تنظيم صفوفه بغية تسجيل هدف التعادل سريعا، الذي كاد أن يتحقق في الدقيقة 16، عندما انفرد كريم بنزيمه بالمرمى، ليراوغ سيرخيو هيريرا، حارس أوساسونا، الذي خرج لملاقاته، ليسدد في المرمى الخال من حارسه، لكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى.

وأهدر جاريث بيل فرصة أخرى للريال في الدقيقة 17، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

وأضاع داني كارفخال فرصة التعادل للريال في الدقيقة 29، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، لترتد الكرة من حارس أوساسونا وتتهيأ أمامه ليسدد مباشرة نحو المرمى، لكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أهدر بيل فرصة أخرى، حينما تابع عرضية من جهة اليمين عن طريق كارفخال، ليسدد ضربة رأس لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وجاءت الدقيقة 33 لتشهد هدف التعادل للريال عن طريق إيسكو، حيث تابع جاريث بيل تمريرة عرضية من الناحية اليسرى ليمرر الكرة إلى إيسكو، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة بقدمه اليمنى على يسار هيريرا داخل الشباك.

عاد أوساسونا لنشاطه الهجومي من جديد، وسدد فران مريدا من خارج المنطقة في الدقيقة 36، لكن الكرة ذهبت لأحضان كورتوا، ليرد الريال بهجمة سريعة انتهت بتسديدة ساقطة (لوب) من كارفخال، لكن هيريرا أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركلة ركنية أسفرت عن الهدف الثاني للريال.

ونفذ لوكا مودريتش الركلة الركنية من الناحية اليسرى، قابلها كاسيميرو الذي مرر الكرة برأسه إلى راموس، ليسدد في حراسة مدافعي أوساسونا ضربة رأس وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة داخل الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 2 / 1 على أوساسونا.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الريال، حيث قاد مودريتش هجمة من الناحية اليمنى في الدقيقة 49، ليمرر كرة عرضية زاحفة إلى بنزيمه، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.

سنحت أول فرصة لأوساسونا خلال هذا الشوط في الدقيقة 52، عن طريق انيجو دياز سيريو، الذي تابع ركلة حرة من الناحية اليمنى أبعدها دفاع الريال بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة إليه ويسدد مباشرة من خارج المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

وأضاع روبن جارسيا فرصة محققة للتعادل في الدقيقة 53، عندما تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن، ليسدد من داخل المنطقة غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج بجوار القائم الأيسر مباشرة لركنية لم تسفر عن شيء.

دفع أوساسونا بتبديله الثاني في الدقيقة 61 بنزول إنريك جاييجو بدلا من خوسيه أرناييز.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يفاجيء إيسكو الجميع بقذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 69، أبعدها هيريرا بصعوبة بالغة، لتصل الكرة إلى رافاييل فاران، الذي وضع الكرة في الشباك لكنه كان في مصيدة التسلل.

أجرى الريال تبديله الأول في الدقيقة 70 بنزول لوكاس فاسكيز بدلا من جاريث بيل.

وأهدر روبن جارسيا فرصة أخرى لأوساسونا في الدقيقة 73، عندما تابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من الدفاع، ليسدد مباشرة من على حدود المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في فاران لتخرج لركنية لم تستغل.

دفع أوساسونا بتبديله الأخير في الدقيقة 77 بنزول مارك كاردونا بدلا من روبيرتو توريس، ليرد الريال بتبديله الثاني في الدقيقة 82 بنزول فينيسيوس جونيور بدلا من إيسكو.

وقضى الريال على آمال أوساسونا في إدراك التعادل، بعدما أحرز لوكاس فاسكيز الهدف الثالث في الدقيقة 85، حيث قاد بنزيمه هجمة مرتدة للفريق الملكي، ليمرر إلى فاسكيز، المنطلق من الخلف دون رقابة، ليسدد مباشرة من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين هيريرا وتعانق الشباك.

أجرى الريال تبديله الثالث في الدقيقة 88 بنزول لوكا يوفيتش بدلا من بنزيمه.

ومن أول لمسة ليوفيتش في المباراة، أضاف اللاعب الصربي الهدف الرابع للفريق الضيف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق فيديريكو فالفيردي، ليسدد مباشرة دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يسار هيريرا، وينتهي اللقاء بفوز كبير للريال 4 / 1 على أوساسونا.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *