الرئيسية / كرة قدم محلية / الزعيم الرفحي .. خَمسَة على خَمسَة

الزعيم الرفحي .. خَمسَة على خَمسَة

كأس السوبر

اللقب الـ15 في تاريخ الزعيم

السوبر .. خَمسَة على خَمسَة

متابعة-أحمد أبو زاهر(فيس كووورة) -2020/11/14- تمكَّن الزعيم الرفحي شباب رفح من تحقيق اللقب الخامس عشر في تاريخه والخامس على صعيد بطولة كأس السوبر لموسم 2019-2020، بعدما تغلَّب على جاره الخدمات بركلات الترجيح في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الشهيد محمد الدرة في دير البلح، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وكان شباب رفح صحاب الرقم القياسي كبطل لكأس السوبر، حيث كان يمتلك “4” ألقاب قبل دخوله المباراة، كان أولها على حساب الصداقة عام 2013، وثانيها على حساب جاره خدمات رفح عام 2014، وبعد غياب دام موسمين، عاد ليُحقق اللقب الثالث مرةً أخرى أمام الصداقة بركلات الترجيح، وفي العام 2017 حقق رابع ألقابه على حساب شباب خانيونس أيضاً بركلات الحظ الترجيحية.

وعزز شباب رفح خزائنه بلقبٍ ورقمٍ قياسيٍ جديد، حيث أحرز اللقب الخامس للبطولة محققاً العلامة الكاملة بخمسة ألقاب من خمس نهائيات، مبتعداً عن أقرب ملاحقيه الشجاعية الذي يمتلك “3” ألقاب.

وكانت المباراة على عكس ما اعتادت عليه الجماهير من حيث الأداء والإثارة والتشويق، ويرجع ذلك لعدة عوامل كان أهمها فترة التوقف وغياب  الجماهير بسبب جائحة كورونا.

وكان الشوط الأول بدأ بحذر شديد من الفريقين مع ثبات في المراكز، مما أدى لقلة الهجمات و قلة خطورتها، حيث سعى الفريقان للعب على أخطاء الآخر لخطف هدف الفوز وتأمين النتيجة للخروح بالمباراة إلى منصة التتويج.

ولم يشهد الشوط الأول فرصاً خطيرة بالمعنى الحقيقي في ظل تحفظ الفريقين للخروج بشوط المباراة الأول دون إصابة شباكهما بأي هدف.

واستمر سوء الأداء في شوط المباراة الثاني مع أفضلية نسبية لشباب رفح الذي استحوذ على الكرة، ليجبر الخدمات على البقاء في نصف ملعبه، بحيث أصبح الأخير يلعب على الهجمة المرتدة للوصول لمرمى الحارس عبدالله أبو غزة.

ولم يشهد الشوط الثاني سوى فرصة خطيرة او اثنتين لكل فريق، حيث هدد الزعيم مرمى الخدمات بتسديدة الوافد الجديد مهند أبو زيد ارتطمت بالدفاع ثم ارتدت ليتصدى لها الحارس الجزار، بينما كانت الفرصة الأخطر لخدمات رفح من تمريرة محمود النيرب إلى عماد فحجان التي كان الحارس أبو غزة لها بالمرصاد.

وظل اللقاء متوسط المستوى الفني مع استحواذ الزعيم على مجريات اللقاء، بينما ركز الخدمات على الخروح من الشوط الثاني بنتيجة التعادل إلى أن اطلق الحكم محمود أبو مصطفى، صافرة نهاية الوقت الأصلي للمباراة متجهاً لركلات الحظ الترجيحية.

وكانت البداية لخدمات رفح الذي تقدم لتسديد الركلة الأولى، فيما كان التصدي من نصيب شباب رفح.

  • ركلات الترجيح :

      خدمات رفح (3)                             شباب رفح (4)

محمود النيرب *                                 وليد أبو دان *

عمران أبو بلال*                                 محمد أبو هاشم *

أنس الشخريت *                                مهند أبو زيد *  

معتز النحال *                                      محمد أبو دان *

محمد حجاج *                                     عبدالله عبيد *

محمود عطوان *                                 فهد الحولي *

وكان شباب رفح صحاب الرقم القياسي كبل لكأس السوبر، حيث دخل المباراة وفي حوزته “4” ألقاب، كان أولها على حساب الصداقة عام 2013، وثانيها على حساب جاره خدمات رفح عام 2014، وبعد غياب دام لموسمين عاد ليخطف اللقب الثالث مرةً أخرى أمام الصداقة بركلات الترجيح عام 2016، وفي العام 2017 حقق رابع ألقابه على حساب شباب خانيونس أيضاً بركلات الحظ الترجيحية.

وعزز شباب رفح خزائنه بلقبٍ ورقمٍ قياسيٍ جديد، حيث أحرز اللقب الخامس للبطولة محققاً العلامة الكلاملة بخمسة ألقاب من خمس نهائيات مبتعداً عن أقرب ملاحقيه الشجاعية الذي يمتلك “3” ألقاب.

 

أليكسا    فيس كووورة    فيس بوك    فيس كووورة انستقرام

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *