الرئيسية / كرة قدم محلية / السدودي يشرح حالة ركلة الجزاء الجدلية لشباب الخليل

السدودي يشرح حالة ركلة الجزاء الجدلية لشباب الخليل

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 16/12/2020- حلل الكابتن عبد الرؤوف السدودي المحاضر العربي والآسيوي في مجال التحكيم, الحالة التحكيمية المُثيرة للجدل التي شهدتها مباراة شباب الخليل وهلال القدس في الجولة التاسعة من بطولة دوري المحترفين بالضفة الغربية.

وكان الحكم ناصر البلبول احتسب ركلة جزاء عند الدقيقة 47 من الشوط الثاني، سجل منها مهاجم شباب الخليل خلدون الحلمان الهدف الأول، في شباك حارس الهلال مهدي الزغبي، لكن الحكم فاجأ الجميع وألغى الهدف وركلة الجزاء محتسباً ركلة حُرة غير مباشرة لصالح هلال القدس.

وقال السدودي لبرنامج “كورة عالهوا” عبر قناة الكوفية الفضائية، إن الحالة في الأصل لا ترتقي لأن تُحتسب ركلة جزاء، وتأكيده على احترامه لقرار الحكم باحتسابها على قاعدة حقه في التقدير.

وأوضح السدودي، أن الحكم اعتقد أن اللاعب قام بالتمويه قبل تسديد ركلة الجزاء، مشيراً إلى أن الإعادة عبر الفيديو أثبتت كعكس ذلك، مشيراً إلى أنه كان يتوجب على الحكم إعادة الركلة.

كما وأوضح السدودي أن الحكم ارتكب خطأين، الأول باحتساب الكرة ركلة حرة غير مباشرة، وعدم إشعار البطاقة الصفراء في وجه مُنفذ ركلة الجزاء حسب القانون.

وعاد السدودي وأكد على أن القرار السليم كان إعادة ركلة الجزاء بسبب دخول لاعبين من الفريق المهاجم لمنطقة الجزاء قبل تنفيذ الركلة.

وأشار إلي أن قرار إعادة المباراة أو اعتماد النتيجة يعود للجنة المسابقات ومجلس إدارة اتحاد كرة القدم  حسب ما يرتأيه الاتحاد وفقاً لللائحة الخاصة بالبطولة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *