الرئيسية / الرياضة الدولية / السنغال تُعمّق جراح قطر بهزيمة ثانية في المونديال

السنغال تُعمّق جراح قطر بهزيمة ثانية في المونديال

الدوحة -2022/11/25- تعرض منتخب قطر لهزيمة جديدة في كأس العالم 2022، أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما، اليوم الجمعة.

استضاف استاد “الثمامة” مباراة السنغال وقطر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبي هولندا والإكوادور.

بدأ منتخب قطر مباراته ضد السنغال بتشكيل مكون من: “مشعل برشم، ميجيل بيدرو، عبدالكريم حسن، وإسماعيل محمد، أكرم عفيف، كريم بوضياف، همام الأمين، عاصم مدابو، حسن الهيدروس، المعز علي”.

جاء تشكيل السنغال لمواجهة قطر، كالتالي: “إدواردو ميندي، يوسف سابالي، عبده ديالو، خاليدو كوليبالي، إسماعيل جاكوبس، إسماعيلا سار، نامباليس ميندي، إدريسا جاي، كريبان دياتا، بولاي ديا، فامارا ديديو”.

شهدت الدقائق الأولى من شوط الأول أفضلية هجومية للسنغال ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى قطر، وقد جاءت أول فرصة خطيرة لقطر خلال الدقيقة “14” بعد تسديدة من أكرم عفيف لكنها تمر فوق الحارس ميندي.

وافتتح منتخب السنغال في شباك قطر عن طريق بولاي ديا بالدقيقة “42” مستغلاً خطأ من المدافع خورخي بوعلام في تشتيت الكرة.

ونجح فامارا ديديو في تسجيل الهدف الثاني لصالح السنغال في مرمى قطر عند الدقيقة “48” من رأسية مُحكمة، ليصعب الأمور على أصحاب الضيافة.

في الدقيقة “54” كانت هناك فرصة خطيرة للمنتخب القطري بعد دربكة في منطقة جزاء السنغال لكن الدفاع ينجح في تشتيت الكرة وإبعاد الخطورة عن منطقة جزاء الحارس ميندي.

وسدد عبدالكريم حسن كرة خطيرة على مرمى السنغال ولكنها تمر قريبة من الحارس ميندي خلال الدقيقة “60”، وتصدى الحارس السنغالي ببراعة لكرة إسماعيل محمد بعد عرضية من أكرم عفيف.

وسجل البديل مونتاري هدف تقليص الفارق لمصلحة قطر برأسية متقنة بعد عرضية مميزة من إسماعيل محمد بالدقيقة “78”.

وأضاف شيخ مباكي دينج الهدف الثالث للمنتخب السنغالي بعد تسديدة قوية ليغالط الحارس مشعل وذلك بالدقيقة “84”، ليقتنص أسود التيرانجا أول ثلاث نقاط لهم في المونديال.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *