الرئيسية / كرة قدم محلية / الشاطئ وبيت حانون الأهلي يتأهلان لثُمن نهائي كأس غزة

الشاطئ وبيت حانون الأهلي يتأهلان لثُمن نهائي كأس غزة

غزة/ وائل الحلبي ومؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 23/7/2023- لحق فريقا الشاطئ وبيت حانون الأهلي بالفرق الـ12 المتأهلة لدور الـ16 لبطولة كأس غزة لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024، في انتظار آخر فريقين سيُكملان عِقد المتأهلين للدور الثاني.

الشاطئ (5 – 0) جماعي رفح

قاد سامح عويضة فريقه خدمات الشاطئ لتحقيق فوز كبير على جماعي رفح بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الدرة في إطار مباريات دور الـ32 من كأس غزة 2023 (بطولة الراحل إبراهيم أبو سليم).

وينتظر البحرية الفائز من مباراة خدمات رفح ونماء لملاقاته في دور الـ16.

مع بداية الشوط الأول حاول لاعبو الشاطئ فرض سيطرتهم على مجريات المباراة في ظل خبرتهم التي تفوقوا بها على لاعبي الجماعي، البحرية رغم محاولاته الهجومية المستمرة إلا أنه لم يفلح في الوصول إلى الشباك.

استمرت أفضلية الشاطئ مع تجدد مساعيه للوصول إلى مرمى جماعي رفح الذي استبسل لاعبوه في ابعاد الخطورة، وكاد أن يباغت الشاطئ بهدف عكس سير المباراة من كرة رأسية لمحمد البنا اصطدمت بالعارضة وارتدت للحارس أحمد عفانة.

رد البحرية جاء بقدم لاعبه أحمد أبو حسنين الذي سدد كرة قوية من خارج الصندوق سكنت شباك جماعي رفح (29)، زاد الشاطئ من محاولات لتعزيز النتيجة بهدف ثاني في الوقت الذي تخلى فيه الجماعي عن حذره الدفاعي.

البحرية استثمر تقدم المدافعين وتمكن سامح عويضة من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة زاحفة (42)، لم تتوقف المحاولات الهجومية ليعود عويضة ويزور الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني له والثالث للشاطئ (45+5)، لينتهي الشوط الأول بتقدم البحرية بثلاثة أهداف دون رد لجماعي رفح.

حاول الجماعي تصحيح أوضاعه في الشوط الثاني ودفع بثلاثة تبديلات من بينهم حارس مرمى، لكن الشاطئ حافظ على تفوقه من خلال انطلاقات عويضة وأبو ريالة.

استعان البحرية بسلاح التسديد من خارج الصندوق لفك التكتل الدفاعي للاعبي الجماعي، لكن الحارس البديل محمد الشاعر تألق في التصدي للكرة في محاولتين متتاليين من أبو حسنين وأبو ريالة.

مدرب الشاطئ دفع بثلاثة تبديلات لتنشيط الجانب الهجومي الذي عاد مع انطلاقات المخضرم سليمان العبيد إلى عويضة.

محاولات الجماعي لم تعرف طريق شباك الشاطئ في ظل تراجع المستوى البدني، قبل أن يتمكن البديل أنس أبو ستيتة من زيارة الشباك بتسجيل الهدف الرابع للفريق (90).

المتألق سامح عويضة واصل مساعيه لتسجيل الهاتريك وكان له ما أراد بعد مجهود فردي رائع اختتمه بوضع الكرة في المرمى (90+2)، لينتهي اللقاء بفوز كبير للشاطئ بخمسة أهداف دون رد لجماعي رفح.

  • تشكيلة الفريقين

* الشاطئ: أحمد عفانة، عمرو عطا الله (محمد السدودي 55)، فادي العراوي، بلال النجار، هشام إسليم (أسامة عيد 55)، محمد الديري، خميس حمودة (سليمان العبيد 73)، أحمد أبو حسنين (محمود أبو سلطان 73)، حازم أبو شنب، سامح عويضة، محمد أشرف أبو ريالة (بطاقة صفراء56)(أنس أبو ستيتة 73).

* جماعي رفح: وسام عياش (محمد الشاعر 46)، محمد جربوع، محمود أبو ضهير، باسم النصاصرة (بطاقة صفراء 54)، أحمد قنديل اللولحي (بطاقة صفراء 8)، إبراهيم موسى (ثائر الشيخ علي 46)، عبد الله أبو موسى، عبد الله أبو تيلخ (إبراهيم عابد 69)، معتز أبو غالي (ياسر أبو جاموس 75)، حمد قشطة، محمد البنا (أحمد أبو جزر 46).

* طاقم الحكام: هاني مسمح (حكم ساحة)، أحمد زملط (مساعد أول)، محمد درابيه (مساعد ثان)، إبراهيم الدعالسة (حكم رابع)، خيري الشحري (مُقيم حُكام)، أيمن المغاري (مراقب المباراة).

  • شباب خانيونس (0-2) بيت حانون الأهلي

وحقق أهلي بيت حانون مفاجأة مدوية، بعد انتصاره على شباب خانيونس بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك بمدينة غزة، ليتأهل للدور ثمن النهائي من المسابقة.

وسيطر الشباب على مجريات اللعب بشكل كامل، وأهدر العديد من الفرص لعل أبرزها رأسية إياد النبريص أمام المرمى الخالي، ولعبها خارج الشباك.

ومن احدى الهجمات المرتدة، تحصل الأهلي على ركلة جزاء، بعد عرقلة يحي النجمي داخل الصندوق، انبرى لها نور عامر وسددها في الشباك بنجاح عند الدقيقة “23”.

زاد الشباب من ضغطه، على أمل تسجيل هدف التعادل، وتعددت المحاولات، مع تكتل دفاعي للحوانين، ومن خلفهم الحارس المخضرم إسماعيل عبدو.

حاول الشباب استخدام سلاح التسديد من الخارج، وسدد خالد القوقا كرة قوية جاءت فوق العارضة، وتكفل دفاع الحوانين بإفشال جميع المحاولات.

وشكلت هجمات الحوانين المرتدة خطورة على مرمى النشامى، لكن شادي أبو العراج تكفل بحماية مرماه.

واصل الشباب في الشوط الثاني، سيطرته على مجريات اللعب، على أمل تسجيل هدف التعادل، بينما عمل فريق بيت حانون على تضييق المساحات وإفشال جميع الهجمات ونجح في ذلك.

تكررت انفرادات الحوانين بالحارس أبو العراج، وأهدر النجمي فرصتين سهلتين للتسجيل، وكاد أن يقضي على أحلام الشباب بالعودة.

أجرى المدرب إحميدان بربخ عدة تبديلات هجومية، لكنها لم تفلح في تغيير النتيجة، وزادت حالة التوتر مع مرور الوقت.

وبينما كان النشامى بتسجيل هدف التعادل، فاجأ محمود الشنباري الجميع، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

شعر الشباب باليأس من العودة للقاء، ومرت الدقائق دون أهداف جديدة، وينتهي بفوز بيت حانون الأهلي بهدفين نظيفين، ويواجه شباب جباليا في الدور المقبل.

تشكيلة الفريقين

* شباب خانيونس: شادي أبو العراج، إياد النبريص، أحمد أبو شباب، إسماعيل مطر (بهاء السباخي 46)، رأفت البردويل، عدي الغلبان، بلال النمنم (رفيق عاشور 77) خالد القوقا (صلاح عرام 85)، سليمان أبو عبيدة، إسماعيل جبر، شرف محسن (محمد أبو سحلول 46)

* بيت حانون الأهلي: إسماعيل عبدو، نور عامر، محمود الشنباري (إنذار)، رشيد دبور، محمد طافش، أحمد أبو الريش (يوسف مصلح 77)، بشار حمد (إنذار)، محمد جندية (أحمد عابد 46)، عيسى بلح (إنذار) (عبدالله سحويل 46) (إنذار)، يحيى النجمي، أحمد أبو لبدة (معاذ أبو زيد 22)

* طاقم الحكام: حازم الصوفي (حكم ساحة)، عبد الرحمن زقوت (مساعد أول)، أمجد العطار (مساعد ثان)، عمر الكيلاني (حكم رابع)، حسام الحرازين (مُقيم الحُكام)، نائل أبو زايد (مراقب المباراة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *