الرئيسية / كرة قدم محلية / الشاطئ يعود للمنافسة من جديد وخدمات خانيونس يبتعد

الشاطئ يعود للمنافسة من جديد وخدمات خانيونس يبتعد

  • في الجولة “17” لدوري الدرجة الأولى

المجمع الإسلامي يبتعد عن الخطر ويقضي على آمال خدمات خانيونس غزة/ وائل الحلبي ومؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/1/2023- استغل خدمات الشاطئ تعثر بيت حانون الأهلي وتقدم للمركز الثالث في ترتيب دوري الدرجة الأولى، بعد الفوز على مضيفه الأمل في اطار منافسات الجولة الـ17، وتمكن المجمع الإسلامي من تحقيق فوز ثمين على ضيفه خدمات خانيونس.

الشاطئ عاد بفوز ثمين من أمام الأمل بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خانيونس، ليستغل تعثر بيت حانون الأهلي الذي تعادل أهلي النصيرات أول أمس.

البحرية تقدم للمركز الثالث في الترتيب وعزز من حظوظه في المنافسة على بطاقتي الصعود، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 31 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الأهلي ونماء صاحبي المركزين الأول والثاني، وتوقف رصيد الأمل عند 21 نقطة في المركز الثامن.

بدا واضحا رغبة الضيوف في تهديد مرمى الأمل مبكرا من خلال انطلاقات سليمان العبيد ومحمد السدودي في الخط الأمامي، ولاحت الفرصة من كرة العبيد التي جاورت مرمى الأمل بقليل، ليرد الأخير بتسديدة زاحفة لتامر مكرم التي علت العارضة،.

الشاطئ حافظ على أفضليته وطالب باحتساب ركلة جزاء أثر سقوط السدودي بعد تعرضه للدفع في الهواء لكن الحكم أشار لاستمرار اللعب، وكاد السدودي أن يفتتح التسجيل من كرة رأسية أبعدها الحارس بصعوبة، قبل أن تثمر محاولات الضيوف عن ركلة جزاء أثر ملامسة الكرة ليد مدافع الأمل ويتمكن العبيد من ترجمتها لهدف التقدم (27).

استمرت أفضلية الشاطئ بعد الهدف وسدد أحمد أبو حسنين كرة زاحفة مرت بجوار القائم، واصطدمت محاولات الأمل بصلابة دفاعية من لاعبي الشاطئ، الذي عزز النتيجة بهدف ثاني قبل انتهاء الشوط الأول، عندما تحصل على ركلة جزاء بعد تعرض العبيد لعرقلة من الحارس، ويترجمها أحمد أبو حسنين للهدف الثاني للبحرية (45+5).

حاول الأمل تهديد مرمى الشاطئ بداية الشوط الثاني بتسديدة صاروخية من تامر مكرم حولها الحارس إياد أبو دياب إلى ركنية، لكن عاد الشاطئ وفرض أفضليته على مجريات المباراة.

البحرية حافظ على محاولاته الخطيرة على مرمى الأمل وكاد البديل محمود عارضة أن يدون الهدف الثالث عندما وصلته الكرة داخل الصندوق، لكنه تباطأ في التعامل معها ليفقدها أمام المرمى، قبل أن يعود اللاعب ويسدد كرة قوية علت مرمى أصحاب الأرض.

وتلاعب عبد الله أبو حسنين بدفاع الأمل وكاد أن يودع الكرة في الشباك لتمر فوق المرمى بقليل، وتألق الحارس البديل للأمل محمد نصار في التصدي لكرة زاحفة من البديل ماجد التتري.

محاولات الأمل غابت عنها الخطورة مع مساعيه لفرض أفضليته على خط الوسط، وجدد الحارس تألقه في منع هدف ثالث للشاطئ من تسديدة لمحمود عارضة حولها إلى ركلة ركنية، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للبحرية بهدفين دون رد للأمل.

  • خدمات خانيونس خارج المنافسة

وفي مباراة ثانية تمكن المجمع الإسلامي من تحقيق فوز ثمين على خدمات خانيونس، والتي جمعت الفريقين على ملعب فلسطين.

فوز المجمع أراح الفريق خاصة وأنه ابتعد بفارق ستة نقاط عن الأقصى صاحب المركز الحادي عشر، بعدما رفع رصيده إلى (16) نقطة مع تبقي لقاء للأقصى أمام البريج في ختام هذه الجولة، وتجمد رصيد خدمات خانيونس عند (27) نقطة في المركز الخامس.

وهذه الخسارة هي الرابعة في مرحلة الإياب والثالثة على التوالي بع تعادل سابق، أي أن الفريق لم يذق طعم الفوز في مرحلة الإياب، بعدما انهى مرحلة الذهاب في المركز الأول، حيث أصبحت مهمته في العودة للدرجة الممتاز أشبه بالمستحيلة في ظل اتساع الفارق بينه وبين المتصدرين إلى (9) نقاط.

المجمع افتتح التسجيل مبكرا عبر محمود البحيصي في الدقيقة العاشرة، ولاحت فرصة التعادل للضيوف من ركلة جزاء أهدرها علاء النبريص وتابعها زميله محمد صرصور (34).

وفي الشوط الثاني تمكن يوسف شلدان من تسجيل هدفين للمجمع من ركلة جزاء (54) وسجل الهدف الثالث في الدقيقة (65).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *