الرئيسية / كرة قدم محلية / الشاطئ × اتحاد بيت حانون.. مداواة الجراح وتحسين الترتيب

الشاطئ × اتحاد بيت حانون.. مداواة الجراح وتحسين الترتيب

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 18/1/2020- تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة لكرة القدم، بعد أن توقف قطار المسابقة في الأسبوع الماضي بسبب إقامة مباريات دور الـ32 لبطولة الكأس.

وستكون الإثارة حاضرة بقوة في لقاء الشاطئ وبيت حانون في ظل تقارب وضعية الفريقين في جدول الترتيب، حيث يملك كل منهما 23 نقطة، ويحتلان المركزين الثالث والرابع توالياً، ويرغب كل منهما في كسب 3 نقاط مهمة.

الشاطئ يريد الحفاظ على أمله الضئيل بالمنافسة على اللقب، رغم يقينه بأن المهمة باتت شبه مستحيلة في ظل فارق النقاط الكبير مع خدمات رفح حامل اللقب، خصوصاً بعد خسارته في الجولة الماضية أمام شباب خانيونس، وهي الهزيمة التي أدت لاستقالة المدرب ربحي سمور، وتشكيل لجنة فنية لإدارة الفريق.

وتراجعت نتائج “البحرية” بشكل تدريجي بعد أن كان منافساً قوياً على اللقب، وبعد مرور 15 جولة، فاز في 5 مباريات وتعادل في 8 وخسر في مباراتين، وهي نتائج لا تكفيه للمنافسة الحقيقية على اللقب.

وحتى في ظل فرص الفريق الضئيلة في المنافسة على اللقب، يبحث الشاطئ عن فوز معنوي قد يُعيد الثقة للفريق، الذي تأهل بشق الأنفس الأسبوع الماضي لدور الـ16 في بطولة الكأس، بفوزه على خدمات البريج بركلات الترجيح.

في المقابل، يريد بيت حانون تحقيق فوز لتأكيد جديته في إنهاء الدوري محتلاً مركزاً متقدماً في جدول الترتيب، علماً أن الفريق فاز في 6 مباريات وتعادل في 5 وخسر في أربع مواجهات، وهي نتائج مرضية بالنسبة لجماهيره في هذه الفترة.

وسيحاول “الحوانين” الاستفادة من وضعية الشاطئ، وكسب النقاط الثلاثة، ورد الاعتبار لنفسه بعد أن خسر في مباراة الفريقين في الدور الأول بهدف دون رد، سجله وقتها اللاعب سليمان العبيد.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *