الرئيسية / أخبار فيس كورة / الشجاعية يُغير قواعد الفرح بهدف في شباب رفح

الشجاعية يُغير قواعد الفرح بهدف في شباب رفح

  • دوري “ooredoo” الممتاز 2020-2021
  • الشجاعية (1-0) شباب رفح

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 21/8/2021- واصل قطار الشجاعية تخطي المزيد من المحطات بعد الفوز على شباب رفح بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك أمس، في افتتاح منافسات الجولة العشرين من الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز واصل الشجاعية طريق المنافسة بعدما رفع رصيده إلى (40) نقطة في المركز الثاني، وتضييق الخناق على شباب رفح الذي لا زال يتصدر برصيد (41) نقطة.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

 بداية المباراة كانت هجومية من الشجاعية لخطف التقدم من بعض المحاولات دون أن تكون الخطورة كافية لهز الشباك التي كانت رأسية أحمد حرارة قريبة منها.

استمر ضغط الشجاعية الهجومي وسدد سالم وادي كرة رأسية بجوار المرمى قبل أن يسدد علاء عطية كرة ثابتة أخرجها الحارس شقفة بصعوبة، ليرد عليه عماد فحجان بتسدية في أحضان الحارس الجرو.

سيطر الشجاعية بشكل شبه كامل على المرة والمحاولات الهجومية مع ظهور شباب رفح في بعض المحاولات المرتدة لكن دون جدوى.

استمر عداد النتيجة بالثبات رغم استمرار محاولات الشجاعية وهجماته في ظل الإغلاق الدفاعي من شباب رفح في المناطق الخلفية وإبطال الحلول الهجومية للشجاعية لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

  • الشوط الثاني

استمر الشجاعية في سيطرته المطلقة على المباراة في الشوط الثاني وحاول علاء عطية الوصول للشباك لولا تألق الحارس شقفة في إبعادها.

أغلق شباب رفح المساحات الدفاعية أمام هجوم الشجاعية الذي واصل محاولات الاختراق والوصول للشباك.

تحرك عداد النتيجة وتحركت معه الجماهير على المدرجات بعد أن تحركت الشباك من هدف أول للشجاعية عن طريق محمود سلمي بتسديدة صاروخية سكنت المقص الأيمن للحارس شقفة (68).

شعر شباب رفح بالضغط بعد التأخر بالنتيجة وهاجم بشكل متتالي من أجل التعديل في ظل التماسك الكبير للشجاعية في المناطق الدفاعية والتي أبطلت كل حلول شباب رفح للاختراق والوصول لمرمى الحارس الجرو.

مع استمرار هجوم شباب رفح ودفاع الشجاعية الذي لم يغفل الجانب الهجومي والارتداد السريع واستغلال المساحات لكن تسرع المهاجمين حرمهم من تأمين النتيجة التي بقيت تؤشر على فوز مهم للشجاعية واصل خلاله رحلة منافسته على اللقب وتضييق الخناق على المتصدر شباب رفح وتقليص الفارق إلى نقطة.

  • بطاقة المباراة

الجولة: (20)

النتيجة: (1-0)

الملعب: اليرموك

التاريخ: 21/8/2021

الفريقان: اتحاد الشجاعية × الشجاعية

أصحاب الأهداف:

الشجاعية: محمود سلمي

  • العقوبات:

بطاقة صفراء: (2)

الشجاعية: أحمد اللولحي

شباب رفح: محمود شيخ العيد

بطاقة حمراء: (.)

  • طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: خالد أبو الخير

حكم مساعد أول: عدنان حنيدق

حكم مساعد ثان: محمد الغول

حكم رابع: محمود أبو مصطفى

مراقب المباراة: وسام بشير

مُقيم الحُكام: إبراهيم أبو العيش

  • تشكيلة الفريقين:
  • الشجاعية

أحمد الجرو، محمد مريش، إبراهيم النتيل، خيري مهدي، أحمد اللولحي، وسيم فرج، محمد دهمان (محمود سلمي 57)، عمر العرعير (أحمد الزق 94)، علاء عطية (حسام وادي 89)، أحمد حرارة، سالم وادي.

– قائد الفريق: علاء عطية

– مدرب الفريق: هيثم حجاج

  • شباب رفح

عبد الله شقفة، محمد السدودي، رأفت القن، محمود شيخ العيد، وليد أبو دان (ناصر أبو قرشين 74)، عبد الله عبيد، جمعة الهمص (محمد الشاعر 54)، أحمد الشاعر (محمد الرخاوي54)، عماد فحجان (محمد أبو دان 68)، سعيد السباخي (عبد الرحمن الحميدي54).

– قائد الفريق: رأفت القن

– مدرب الفريق: رأفت خليفة

شاهد أيضاً

فلسطين تفوز بأربع ميداليات وتحل سادسة في بطولة آسيا لكمال الأجسام

غزة- 27/8/2023- أنهى منتخب فلسطين لكمال الأجسام مشاركته في بطولة آسيا لكمال الأجسام التي أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *