الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية x التفاح.. صراع فاصل على القمة والقاع

الشجاعية x التفاح.. صراع فاصل على القمة والقاع

  • الجولة “18” لدوري “ ooredoo” الممتاز 2020-2021

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 8/8/2021- تتواصل منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الممتازة، عصر اليوم بمباراتين مهمتين تجمع الأولى بين التفاح وجاره اتحاد الشجاعية.

  • التفاح x الشجاعية

تتجه الأنظار صوب ملعب اليرموك الذي يحتضن ديربي شرق غزة بين الشجاعية الطامح لمواصلة انتصاراته والتفاح الباحث عن أي أمل يساعده في البقاء بالدرجة الممتازة.

وبالرغم من صعوبة مهمته؛ إلا أن التفاح يبحث عن أي أمل قد يجعل الفريق يصل للطريق التي تساعده البقاء، وهذا ما سيعمل على استغلاله خاصة وأنه لا يملك شيء ليخسره في ظل احتلاله للمركز الثاني عشر والأخير برصيد 10 نقاط.

العودة من أمام خدمات رفح بنتيجة التعادل في الجولة الماضية، قد يكون عاملاً مساعداً للفريق الذي تولى تدريبه توفيق الهندي، ونجح في إيقاف سلسلة الهزائم بالتعادل أمام حامل اللقب، وسيحاول استنهاض همم لاعبيه للحفاظ على سجله خالياً من الخسارة للجولة الثانية على التوالي.

ويأمل التفاح في أن يفجر المفاجأة ويحقق أول انتصار رسمي على الشجاعية، حيث سبق للفريقين أن التقيا في ثلاثة مناسبات، فاز الشجاعية في مرتين منها، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، مما يجعل أصحاب الضيافة أمام مهمة أخرى وهي تحقيق أول فوز لهم على الجار الذي يملك سجلاً مميزاً منذ بداية مرحلة الإياب.

بدوره فإن مهمة الشجاعية تبدو على الورق سهلة للغاية في ظل تحقيق الفريق لخمسة انتصارات وتعادل وحيد منذ بداية الدور الثاني من البطولة، إلا ان مباريات كرة القدم لا يمكن التنبؤ بأحداثها قبل إطلاق صافرة النهاية، وهذا ما سيجعل المنطار حذراً من المفاجآت للحفاظ على نظافة سجله من أي هزيمة في آخر ستة مباريات لعبها الفريق في الدوري.

حالة التوهج التي يمر بها المنطار تمنح الفريق أريحية كبيرة في المباراة، خاصة وأنه دخل المنافسة على اللقب، بعدما كان الفريق مستبعداً منها مع إنهاء مرحلة الذهاب، ليفاجئ الجميع في مرحلة الإياب ويصبح أحد أقوى المرشحين للمنافسة، في ظل امتلاكه لـ31 نقطة.

المؤكد أن الشجاعية يعول على قوته الهجومية الضاربة في وجود علاء عطية هداف الفريق وزميله عمر العرعير بالإضافة للنجم محمود سلمي، حيث يسعى الفريق للاستفادة من حالة الانسجام التي يعيشها ثلاثي المقدمة وترجمتها خلال مباراته أمام التفاح.

ويأمل الشجاعية في أن يكرر سيناريو مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب، والتي انتهت بفوز المنطار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للتفاح.

ويدرك الشجاعية أن التفاح لا يملك ما يخسره في هذه المباراة وهذا ما سيدفعه للحذر خلال المباراة وسيعمل على الوصول لشباك التفاح مبكراً وحسم المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *