الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية x خدمات رفح.. قمة الاقتراب من اللقب أو الابتعاد عنه

الشجاعية x خدمات رفح.. قمة الاقتراب من اللقب أو الابتعاد عنه

في افتتاح الجولة الـ19 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 19/2/2023- تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ19 من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لموسم 2022-2023، وسط حالة من الترقب الكبيرة من الجماهير التي ستكون غائبة عن المدرجات للأسبوع الثاني، في ظل احتدام المنافسة على لقب البطولة أو للهرب من منطقة الخطر والهبوط للدرجة الأولى.

اتحاد الشجاعية x خدمات رفح

الأنظار ستكون مصوبة لملعب اليرموك بنسبة كبيرة والذي يحتضن قمة تجمع اتحاد الشجاعية وخدمات رفح، ويعد اللقاء فرصة أخيرة للمنطار للتمسك بأمل المنافسة وللضيوف للاقتراب خطوة نحو اللقب.

الشجاعية يدخل اللقاء بعدما استعاد عافيته في الأسبوع الماضي بالفوز على غزة الرياضي، ويمني النفس بتذليل الفارق مع خدمات رفح المتصدر للحفاظ على ما تبقى من آماله في الجولات الثلاثة المتبقية من عمر المسابقة.

فوز المنطار على الرياضي منح الفريق دفعة معنوية خاصة وأنه أعقب الخسارة من شباب رفح والتي جعلت الفريق يفقد حظوظه القوية في المنافسة على اللقب، لكنه لا زال يملك الفرصة حتى وإن كانت ضعيفة وسيحاول التمسك بها حتى النفس الأخير.

وسيعمل الشجاعية الذي يحتل المركز الثالث برصيد 36 بفارق ثمانية نقاط عن خدمات رفح المتصدر، على تقليص هذا الفارق إلى 5 نقاط في حالة الفوز، إلا أنه يدرك أن الخسارة أو التعادل ستقضي على كل آماله المتبقية.

سيحاول أبناء المدرب هيثم حجاج الحفاظ على التواجد في سكة الانتصارات ومواصلة الزحف للمقدمة على أمل الاستفادة من نتائج مباريات خدمات وشباب رفح في الأسابيع القادمة.

أما خدمات رفح فسيكون بدوره بحاجة للعودة بالنقاط الثلاث وإنهاء مشوار أصحاب الأرض في المنافسة على اللقب بشكل تام، إذ أن الفوز يعد الخيار الأوحد للأخضر من أجل الاقتراب خطوة أخرى نحو منصات التتويج.

يدرك الضيوف أن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين لكن الفريق يحتاج للنقاط من أجل الحفاظ على فارق النقاط بينه وبين جاره الشباب حال فوز الأخير على غزة الرياضي، أو توسيع الفارق معه إن تمكن الرياضي من تعطيل شباب رفح ومع الشجاعية الذي سيصبح خارج السباق.

ومنح الفوز الثمين لخدمات رفح على شباب جباليا الفريق دفعة معنوية من أجل تكراره أمام الشجاعية، إلا أنه لا يريد للاعبيه السقوط في فخ الثقة المبالغ فيها من أجل تفادي التعثر وتصعيب المهمة على أنفسهم في الجولات المقبلة.

ويتربع خدمات رفح على صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة وبفارق 5 نقاط عن جاره الشباب و8 نقاط عن الشجاعية، وهذا يعني أنه في حالة فوزه سيصبح الفريق بحاجة لتحقيق الفوز في مباراتين فقط من الثلاثة التي تتبقى له لحسم اللقب بشكل رسمي لصالحه.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *