الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية x شباب رفح.. حسم اللقب أو التأجيل

الشجاعية x شباب رفح.. حسم اللقب أو التأجيل

  • في افتتاح الجولة الـ”20″ لدوري “ ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 21/8/2021- يقف قطار الدوري الممتاز عند المحطة الأهم في الجولة العشرين من عمره، والتي ستشهد قمة حاسمة تجمع شباب رفح المتصدر بمضيفه الشجاعية وأقرب منافسيه على اللقب، عصر اليوم الذي ستقام فيه أربع مباريات أخرى في ظل اقتراب المسابقة من خط النهاية، وللحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق المنافسة في المقدمة أو لتأمين بقائها في الدرجة الممتازة.

  • الشجاعية x شباب رفح

تُصوّب جماهير كرة القدم الغزية أنظارها نحو ملعب اليرموك، والذي سيحتضن قمة اتحاد الشجاعية وضيفه شباب رفح، في أهم مباريات الدوري في الموسم الحالي، والتي ستكون حاسمة بنسبة كبيرة للفريقين.

يتطلع الشجاعية للحفاظ على كامل حظوظه في المنافسة على اللقب، بل وتعزيزها عندما يستقبل شباب رفح، بحثًا عن تحقيق فوز يجعل الفريق يزيد الضغط على المتصدر، ومواصلة الفريق لانتصاراته القوية على أمل تعثر الفريق الرفحي في مباراتيه المتبقيتين.

الشجاعية الذي نجح في تحقيق سبعة انتصارات منذ بداية مرحلة الإياب، يطمح نحو الفوز الثامن على التوالي، في ظل أنه الفريق الوحيد الذي تمكن من تحقيق هذه الانتصارات المتتالية منذ بداية الموسم الحالي، والتي جعلت الفريق يقتحم مربع المنافسة بكل قوة ويحجز موقعه في المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

يدرك المنطار أن هذه المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، لكنه يعول على براعة نجومه وحالة التألق التي يعيشها الفريق تحت قيادة هيثم حجاج منذ توليه المهمة بداية الدور الثاني، والتي شهدت استعادة نجم الفريق علاء عطية مستواه المعهود، ويتمنى عشاقه أن يكون في حالته المتألقة أمام شباب رفح، برفقة زملائه أحمد اللولحي وعمر العرعير بالإضافة لمحمود سلمي ومحمد مريش.

بدوره يصل شباب رفح إلى واحدة من أكثر مبارياته إثارة والتي سيدخلها منتشيًا بفوزه الثمين على جاره الخدمات في ديربي رفح الجولة الفائتة، وهذا ما سيعمل على استغلاله مدرب الفريق رأفت خليفة لتحفيز لاعبيه لحسم لقب الدوري أمام الشجاعية أبرز منافسيه.

شباب رفح يحتاج إلى الفوز من أجل ضمان التتويج باللقب رسميًّا، لكن أي نتيجة غير ذلك ستجعل الفريق مطالبًا باستعادة نغمة الانتصارات في آخر مباراتين أمام الجلاء والتفاح لحسم اللقب دون النظر لنتائج ملاحقيه، حتى في حالة الخسارة أمام الشجاعية.

ويمتلك شباب رفح في رصيده 41 نقطة بفارق أربع نقاط عن الشجاعية، ويطمح لتفادي تذليل الفارق معه أو الحفاظ على الفارق الحالي على أقل تقدير، وهذا ما سيجعله بحاجة إلى فوز واحد فقط للتتويج بلقبه الثالث في تاريخ مشاركاته في الدوري الممتاز.

التألق اللافت للنجم سعيد السباخي في مباراة الديربي جعل الجميع يعول عليه في مواصلة التألق وقيادة الفريق للعودة بالفوز من أمام الشجاعية والاحتفال باللقب رسميًّا، دون الحاجة إلى انتظار نتائج الجولتين القادمتين، خاصة وأن الجلاء والتفاح كلاهما يصارعان من أجل البقاء في الدرجة الممتازة.

ويتطلع شباب رفح لتكرار نتيجة مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب والتي انتهت بفوزه بهدفين دون رد للمنطار.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *