الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة يقترب من البقاء ويُبعد اتحاد بيت حانون عن اللقب

الصداقة يقترب من البقاء ويُبعد اتحاد بيت حانون عن اللقب

دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022

اتحاد بيت حانون (0-2) الصداقة

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 5/6/2022- قطع فريق نادي الصداقة شوطاً كبيراً نحو البقاء بين الكبار الموسم القادم، بعدما تغلب على مضيفه اتحاد بيت حانون بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب بيت حانون البلدي، ضمن مباريات الجولة ال٢٠ من دوري “أوريدو” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 20212022.

وبات الصداقة بحاجة لنقطة واحدة لضمان البقاء رسميا، في حال فازت الفرق التي تلاحقه في الجولتين القادمتين، أو تسجيل فريق الأهلي لعشرة أهداف دون استقبال شباكه لأهداف.

وافتتح يوسف سالم التسجيل للصداقة، عند الدقيقة “٥٥”، وأضاف زميله صائب أبو حشيش الهدف الثاني عند الدقيقة “٦٢”، ليرفع الصداقة رصيده إلى ٢٤ نقطة في المركز الثامن، وبقي رصيد بيت حانون عند ٣١ نقطة في المركز الرابع.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

بدأ اللقاء بأفضلية نسبية للصداقة، وأهدر خليل مطر فرصة عندما سدد كرة قوية من داخل الصندوق، وارتطمت بأقدام الحارس عطايا جودة، ولم يستغل محمد الحمامي الكرة التي وصلته داخل الصندوق، لكنه تباطأ في تمريرها.

بعد مرور ثلث ساعة على البداية، استحوذ أصحاب الأرض على اللقاء بشكل كامل، وأهدر عاهد أبو مراحيل فرصة سهلة عندما انفرد بالحارس فادي جابر، ووضع الكرة من فوقه لكنها جاءت خارج الشباك، وسنحت فرصة أخرى عندما وصلت الكرة لمحمد سلمان على حدود منطقة الجزاء وسددها بجانب القائم.

واصل الحوانين أفضليتهم، ولاحت فرصة جديدة لأبو مراحيل داخل الصندوق، لكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية، رد عليه يوسف بكرة جاءت فوق العارضة، ولم يستغل وجوده أمام المرمى.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني، كسابقه ضغط من فريق الصداقة على أمل خطف هدف يريح الأعصاب، وسدد يوسف سالم كرة قوية من بعيد، أمسكها الحارس جودة.

 واصل سالم محاولاته حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول للصداقة، بعدما راوغ أكثر من لاعب وسدد الكرة على يسار الحارس جودة، وتسكن الشباك عند الدقيقة “62”.

لم يهدأ الصداقة وبحث عن الهدف الثاني، لتأمين النتيجة وسدد عمر بلح كرة أبعدها عطايا جودة بصعوبة، وانفرد يوسف سالم بالحارس، لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

ضغط فريق بيت حانون، على أمل هدف التعادل، بينما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة، ومن احداها تمكن صائب أبو حشيش من إضافة الهدف الثاني، بعد استقباله عرضية حمادة صالح الزاحفة، ووضع الكرة في الشباك الخالية عند الدقيقة “62”.

تراجع الصداقة للخطوط الخلفية لتأمين النتيجة، وحاول الحوانين الوصول للمرمى عبر الأطراف، لكن جميع المحاولات تكسرت أمام الدفاع والحارس فادي جابر.

  • بطاقة المباراة:
  • الجولة (20)
  • الملعب: بيت حانون
  • التاريخ: 5/5/2022
  • الفريقان: بيت حانون x الصداقة
  • النتيجة: (0-2)
  • الأهداف:
  • الصداقة: يوسف سالم، وصائب أبو حشيش
  • العقوبات:
  • بطاقة صفراء: (2)

الصداقة: محمد أبو ناجي، ويوسف سالم

بيت حانون: محمود عطية

بطاقة حمراء: (0)

  • طاقم الحكام والمراقبين

سامح القصاص (حكم ساحة)، محمد خطاب (مساعد أول) عبدالرحمن زقوت (مساعد ثان) خالد الشيخ خليل (حكم رابع):

مراقب المباراة: محمود مسعود.. مُقيم الحُكام: سعود حمد

  • تشكيلة الفريقين:

* بيت حانون

عطايا جودة، يوسف أبو زيد، ناجي الكفارنة (مصطفى الزعانين ٨٦)،  محمود عطية، أسامة أبو قرشين (حلمي ناصر ٧٥)، عبد الكريم نصير، عماد السماعنة (محمد الزعانين ٨٦)، محمد سلمان (محروس جنيد ٨٨)، عاهد أبو مراحيل، محمود العارضة ( قصي العثمانة ٨٨)، عبد الرحمن أبو الطرابيش

– مدرب الفريق: محمد العيماوي

– قائد الفريق: عبد الرحمن أبو الطرابيش

* الصداقة

فادي جابر، ميسرة البواب، حسن الحمامي، محمد أبو ناجي، فارس عوض، عمر بلح (محمد الديري ٨٤)، محمود العامودي، محمد الحمامي (صائب أبو حشيش ٤٠)، (هشام إسليم ٨٠) ، يوسف سالم (كريم الجديلي ٨٤)، حمادة صالح، خليل مطر

– مدرب الفريق: عبد الكريم الشيخ خليل

– قائد الفريق: فادي جابر

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *