الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة x شباب جباليا.. لقاء الفرصة الأخيرة لملاحقة الأمل

الصداقة x شباب جباليا.. لقاء الفرصة الأخيرة لملاحقة الأمل

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 10/7/2021- سيكون افتتاح الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الممتازة عصر اليوم، على موعد مع قمتين من أهم مباريات البطولة.

  • الصداقة x شباب جباليا

ملعب فلسطين سيكون مسرحاً لقمة لا تقل أهمية وقوة عن السابقة، والتي تجمع الصداقة بضيفه شباب جباليا، وهي الفرصة الأخيرة أمام أصحاب الأرض للحفاظ على آمالهم في المنافسة، لكن الثوار يملكون حظوظ أكثر قوة ويأمل أن يعود بالنقاط الثلاثة على أمل الاستفادة من نتيجة مباراة اتحاد خانيونس وشباب رفح.

ويمني الصداقة النفس بتعويض خسارته في الجولة الماضية على يد اتحاد خانيونس، ورد الخسارة التي تلقاها أمام الثوار في مباراة الفريقين بالدور الأول، والتي انتهت بفوز شباب جباليا بهدفين لهدف، وهذا ما يجعل المدفعجية يملكون الرغبة القوة في تحقيق الاستفاقة والتعافي من النتائج السلبية التي لاحقت الفريق في آخر أربعة مباريات لعبها، حيث تعادل في ثلاثة وخسر في واحدة.

الخسارة الأخيرة أمام البرتقالي دقت ناقوس الخطر أمام الصداقة الذي ابتعد بنسبة كبيرة عن المنافسة، بعدما توقف رصيده عند 20 نقطة في المركز السادس، وهذا ما جعله يفقد للكثير من الحظوظ التي أتيحت له بعد صحوته التي تحققت في مرحلة الذهاب.

نجم الفريق محمد بلح بعد تسجيله للهدف الرائع أمام شباب رفح في الجولة الثانية عشرة، غاب بريقه بعدها حيث لم يتمكن من العودة لزيارة الشباك في مباراتين أمام الجلاء والاتحاد، مما يزيد عليه الضغوط بضرورة العمل على مساعدة الفريق بشكل أكبر فاعلية والخروج من الكبوة التي يمر بها.

ومن المؤكد فإن سامي سالم مدرب الفريق يعلم أن مواجهة الثوار الذي يعيش أفضل حالاته ستكون صعبة لكن تحقيق الفوز أمامه سيمثل بداية لصحوة ستجعل الفريق أكثر قوة في الجولات المتبقية.

شباب جباليا يعلم أن مباراته أمام الصداقة لن تكون سهلة أو في المتناول، مما جعل الفريق يخوض تدريباته بشكل مكثف بعد فوزه الثمين على التفاح بهدفين دون والذي سبقه فوز آخر على الجلاء برباعية نظيفة، ليحافظ الفريق على حظوظه القوية في المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير.

يضع شباب جباليا في حساباته أن الفوز أمام الصداقة سيجعل الفريق أقرب للصدارة، خاصة في حال انتهى لقاء شباب رفح واتحاد خانيونس بالتعادل وهذا ما يتمناه الثوار، الذين يملكون في رصيدهم 27 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن الاتحاد وأربعة نقاط عن شباب رفح.

ويعول أنصار شباب جباليا والمدرب أحمد عبدالهادي على المتألق محمد أبو ريالة الذي برز في آخر جولتين، إلى جانب وجود محمد عبيد ومؤمن زيدان وأدهم خطاب في خط الوسط، والذي يمثل نسبة كبيرة من قوة الفريق.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *