الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة x شباب رفح.. مزيد من الانتصارات والملاحقة

الصداقة x شباب رفح.. مزيد من الانتصارات والملاحقة

في افتتاح الجولة الـ16 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 20/1/2023- على ملعب فلسطين يستقبل الصداقة ضيفه شباب رفح في افتتاح منافسات الجولة السادسة عشرة عشر من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

وستكون المباراة عبارة عن بحث من الفريقين عن استمرار الانتصارات مع اختلاف طموحات كل منهما.

ويسعى الصداقة لتحقيق الفوز الثاني له توالياً في مباراة اليوم وضمان البقاء في مراكز الأمان وتفادي التراجع في الترتيب، وهذا ما يضمن للفريق الابتعاد عن كل حسابات البقاء والهبوط مبكراً.

الفوز الأخير للصداقة على الهلال جعل الفريق يتقدم للمركز السادس برصيد 19 نقطة، ورغم أن الفوز على شباب رفح لن يجعله يتقدم في الترتيب لكنه سيضمن له البقاء مركزه على أقل تقدير.

وستكون صحوة أصحاب الأرض في الأسبوع الماضي حافزاً من أجل الحفاظ عليها في مباراته أمام شباب رفح، الذي لم يتمكن من الفوز عليه منذ نوفمبر عام 2020، وهذا سيشكل دفعة من أجل حصد النقاط الثلاث التي ستجعل الفريق قادراً على مواصلة نتائجه الإيجابية.

تراجع نتائج الصداقة وعدم ثباتها في المواسم الأخيرة جعل الفريق يخرج من ترشيحات المنافسة على اللقب، بعدما اعتاد التواجد فيها لفترة طويلة إلا أن عملية التصحيح التي يمر بها قد تكون بداية للعودة إلى مقارعة المنافسين ومزاحمتهم على حصد الألقاب.

ويدرك المدرب محمود عواد أن المهمة لن تكون سهلة لكن الفريق يريد الحفاظ على توازنه وتفادي السقوط في الخسارة أو حتى التعادل، خاصة وأنه يريد انهاء المسابقة في مركز متقدم لمساعدة اللاعبين وتهيئتهم للمنافسة على اللقب في الموسم القادم.

على الجانب الآخر فإن شباب رفح لا يملك سوى خيار وحيد وهو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة، لضمان الابقاء على حظوظه قوية في مشوار المنافسة على اللقب.

ونجح شباب رفح في الخروج من كبوة الخسارة أمام اتحاد خانيونس في افتتاح مرحلة الإياب، وتمكن الفريق من تصويب أوضاعه بتحقيق ثلاثة انتصارات على خدمات النصيرات والهلال وشباب جباليا، ويرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الشجاعية صاحب نفس الرصيد.

سيكون الأزرق أمام مهمة لن يتنازل فيها عن الفوز والحفاظ على تفوقه المعنوي أمام الصداقة، بعدما فاز في آخر ثلاثة مباريات جمعتهما مدركا أن أي تعثر يعني خروج الفريق بنسبة كبيرة من سباق المنافسة، خاصة حال فوز الخدمات على الزوايدة والشجاعية أمام شباب جباليا.

ولن يتنازل شباب رفح عن التواجد في طريق الانتصارات وسيحاول الحفاظ على حظوظه في المنافسة، خاصة وأن الفريق تنتظره مباراة هامة أمام في الأسبوع القادم أمام الشجاعية، والتي سيكون لها دور كبير في تحديد ملامح ما تبقى من مشوار المنافسة.

وسيحاول المدرب خالد كويك الاستفادة من صحوة لاعبيه وتحسن أدائهم في المباريات الماضية، خاصة مع عودة المهاجم طارق أبو غنيمة الذي نجح في تسجيل أول أهدافه مع الفريق في المباراة الماضية بعد عودته للزعيم.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *