الرئيسية / كرة قدم محلية / العربي الكويتي يُجرم التطبيع ويتضامن مع فلسطين

العربي الكويتي يُجرم التطبيع ويتضامن مع فلسطين

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 23/9/2020- تواصل الجماهير الرياضية في الكويت دعمها للقضية الفلسطينية في ظل ما تمر به من مؤامرة خطيرة، تمثلت في هرولة بعض الدول العربية للتطبيع العلني مع دولة الاحتلال، وفي مقدمتها دولة الإمارات ومملكة البحرين، اللتين وقعتا على معاهدتي  تطبيع مع دولة الاحتلال.

جماهير العربي الكويتي نددت بهذه الخطوات “المخزية” للإمارات والبحرين رافضة أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال ومطالبة بإقرار البرلمان الكويتي لقانون تجريم التطبيع مع الصهاينة.

ورفعت جماهير العربي لافتة مناهضة للتطبيع في مدرجات ستاد جابر الدولي، الذي احتضن مباراة نهائي كأس الأمير بين العربي ونظيره الكويت.

لافتة جماهير العربي كتب عليها “لا للتطبيع.. كويتيون ضد التطبيع.. قانون تجريم التطبيع مطلب شعبي”، في إشارة لمطالبة البرلمان بضرورة إقرار قانون تجريم التطبيع قبل نهاية دورة البرلمان الحالي.

ولا تعد هذه الخطوة الأولى للرياضة الكويتية منذ اعلان الإمارات اتفاقها مع الاحتلال، حيث شهدت مباراة القمة في الدوري الكويتي الشهر بين القادسية والسالمية دخول لاعبي الفريقين وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية.

بدوره غرد حساب جماهير العربي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعبارة “التطبيع خيانة” مرفقاً صورة اللافتة التي رفتها الجماهير في الملعب خلال النهائي.

وتوج العربي بلقب كأس أمير الكويت للمرة الأولى منذ عام 2008، بعد فوزه على نظيره الكويت بهدفين مقابل هدف.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *