الرئيسية / كرة طائرة / العطار ورقة رابحة خفية في جعبة الصداقة

العطار ورقة رابحة خفية في جعبة الصداقة

غزة/ نعمة بصلة(فيس كووورة) 14/8/2021، خلق بمواصفات هيئت له.. ليكون نجماً لامعا في سماء كرة الطائرة، فطوله الخارق كان له أول علامة في التميز والتألق بمركزه (3) middle blocker”حائط صد”.

اللاعب “عبدالله نبيل العطار” (23) عاماً لاعب كرة الطائرة، يلعب في المركز( 3 ) في نادي الصداقة الرياضي. الجميل بالأمر أن اللاعب لم يكن يمارس هوايته بل كان يقف في حراسة المرمى لكرة القدم في إحدي التمارين العائلية ، لتحل الصدفة بوجود أحد أعمدة كرة الطائرة في قطاع غزة الذين لهم نظرتهم الثاقبة في استقطاب اللاعبين. ومن هذه اللحظة كانت بداية الانطلاق مع شباك ناشئين أهلي غزة في العام 2015ـ

واستمر باللعب في أرجاء النادي لمدة عامين متتالين، ليقرر بعدها انطلاق مشواره الرياضي مع نادي أخر لتكون له بصمته مع فريقه الحالي “نادي الصداقة” منذ العام 2017، ومن ثم خاض غمار الحياة بين أرجاء الصداقة وحصل على العديد من الألقاب الذي أضيفت إلى جعبته كان أهمها: المشاركة في ببطولة التضامن الإسلامي للمنتخبات عام 2017 في مدينة باكو -أذربيجان، والمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات عام 2018 ب مصر واصفاً اللعبة بأجمل المباريات التي خاضها.

وحصل في عام 2017 على لقب الدوري بعد أن وصفها بأصعب اللقاءات الذي حاضها ضد فريق خدمات جباليا، وفي الأعوام التالية فقد حصل عام 2018 على لقب السوبر والكأس وعام 2019 على لقب السوبر اما في هذا العام 2021 فقد حصل على ثلاثية البطولات ممثلة بالسوبر والكأس والدوري.

وإن لم يكن للأهل كلمة من له؟! فقد قال العطار: أن الأهل السند الأول في ميسرته، وخاصة والده والدته الذين لهم الفضل الأكبر في تحقيق أمنياته.

وأضاف اللاعب أنه اكتسب مهاراته ليضيفها لمواهبه من اللاعبين في فريق الصداقة الكابتن عبد الرحمن طافش والكابتن محمد القيشاوي، مصرحاُ إعجابه باللاعب العربي المصري “محمد عادل “واللاعب الدولي الأمريكي “ماكسويل هولت”.

وبينّ العطار، أن فريقه المفضل محلياً هو ناديه الصداقة، وعربياً النادي الأهلي المصري، متمنياً مواصلة فريقه الفوز محليا والحصول على العديد من الألقاب وتمثيل فلسطين في المحافل الدولية , و طموحه على صعيده الشخصي أن يلتحق بأحد الفرق الإيطالية لكرة الطائرة.

ومن الصعوبات التي واجهته في مشواره الكروي، التعرض للعديد من الإصابات كان أشدها في عام 2019 والذي على أثرها توجه إلى دولة مصر للعلاج منها.

وفي نهاية الحديث، شكر اللاعب كل من له فضل عليه في مسيرته وهم الأهل أولاً، ومن ثم الكباتن مصطفى ابو عيطة و صلاح مطر وفؤاد عيشان من فريق الأهلي والكباتن خالد العرقان و وسام جادالله من فريق الصداقة والكابتن محمد موسى من المنتخب الوطني ، وأخيراً دكتور المنتخب الوطني د. عودة الحو، مختتما بنصيحة لللاعبين الناشئين في كرة الطائرة بمواصلة العمل والاجتهاد لتكون لهم بصمة داخل هذه اللعبة.

شاهد أيضاً

الصداقة يواصل صدارة دوري الاحتراف الجزئي لكرة الطائرة

بيت حانون يعتلي صدارة الدوري الممتاز غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/7/2023- واصل نادي الصداقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *