الرئيسية / أخبار النجوم / العقرب أبو دان .. للإنجازات الكروية عنوان

العقرب أبو دان .. للإنجازات الكروية عنوان

غزة/نعمة بصلة (فيس كووورة) 24/8/2021 بدأ مشواره واضعاً نصب عينيه هدفه المرصود بأن يكون مشوراً متوجاً بالعديد من الألقاب، فبدأ بوضع قدمه على السلم الرياضي ليصبح من الأشخاص الذين يهتفون باسمه أينما كان وأينما حل.

اللاعب إسماعيل أبو دان (33 عاماً)، مهاجم نادي أهلي النصيرات الصاعد حديثاً إلي مصاف دوري الدرجة الأولى.

بدأ اللاعب مشواره الكروي في الساحات الشعبية والمدارس الذي احتوته ليمارس هوايته في كرة القدم ، وتمثيل اسم مدرسته بين البطولات التي تقام في وزارة التربية والتعليم.

وفي عمره (13) اكتشفه المدرب عماد العشي في الساحات الشعبية، ليكون له الفرصة اللعب في فريق أهلي غزة والانتقال إلى فريق نادي فلسطين في  فترة وجيزة ومن ثم التحق بصفوف ناشئين فريق نادي المشتل و تدرّج في صفوف نادي المشتل حتى وصل الفريق الأول لمدة (14) عاماً بين أرجاء النادي.

وبعد أن ظهر بالملاعب  لفت نظر الأندية عليه فكان له نصيباً للعب مع فريق الصداقة موسم و بعدها كانت له فرصة للعب ضمن صفوف نادي خدمات الشاطئ ثلاث مواسم متتالية وبعدها لعب مع غزة الرياضي وفريق بيت حانون الأهلي والجلاء موسم واحد مع كل فريق، وانتهى به المطاف مع أهلي النصيرات التي نسب له انجاز جديد في مسيرته الكروية بالصعود إلى الدرجة الأولى.

ومن أهم الإنجازات التي كان له نصيباً العيش في تفاصيلها المختلفة بين الأندية  هي المشاركة مع المشتل في البطولة العربية للناشئين بالأردن والحصول على المركز الثالث و من ثم  الصعود مع نادي المشتل لدرجه الممتازة مع الحصول على لقب الهداف في العام 2010- 2011 وفي ذات العام حصل على بطولة أسطول الحرية ولقب  الهداف،  وفي العام 2012-2013 وصل مع ناديه المشتل إلى نهائي الكأس والحصول على المركز الثاني خلفاً لفريق شباب رفح،   ومع فريق ناديه  خدمات الشاطئ حصد بطولة الشاطئية  في عام 2017-2018، وكان له انجاز جديداً مع ناديه السابق الجلاء في العام المنصرم الصعود إلى  دوري الدرجة الممتازة والحصول على لقب هداف دوري الدرجة الأولى، وأحر الإنجازات هي الصعود مع نادي أهلي النصيرات في العام الحالي.

وقال اللاعب أن الصعوبات التي واجهته في مسيرته الكروية أن لكل بداية عوائق كان أكثرها هي كيفية التنسيق بين التمارين والمباريات والعمل في المجالات الحياتية.

وأوضح اللاعب أنه يكسب مهاراته الرياضة وخبرته الكروية من لاعبيه المفضلين لاعب المنتخب الفلسطيني الكابتن اسماعيل العمور محلياً واللاعب يونس محمود العراقي الجنسية والظاهرة الكروية كريستيانو رونالدو.

وبين “أبو دان” أن فريقه المفضل هو برشلونة الإسباني ورياضته المحببة هي ممارسة السباحة، وينفر من لعبة الملاكمة,

ويطمح اللاعب للحصول على المزيد من الألقاب الكروية ويرغب في المستقبل أن يكون مدرباً ذو خبرة.

وفي الختام شكر اللاعب كل من له فضل في مساندته بمشواره الكروي وخص بالذكر والديه الذين لهم الفضل الأكبر في ذلك.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *