الرئيسية / المنتخب الوطني / الفدائي في اختبار ودي مهم وصعب أمام الصين اليوم

الفدائي في اختبار ودي مهم وصعب أمام الصين اليوم

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 20/6/2023- سيكون المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام اختبار مهم وصعب عندما يلتقي مضيفه الصيني، في مباراة تجريبية تجمعهما في مدينة داليان الصينية، والتي ستقام ظهر اليوم الساعة الثانية والنصف مساء بتوقيت فلسطين.

الفدائي اختتم تحضيراته لمواجهة التنين الصيني بمشاركة جميع اللاعبين، وشهدت عودة تامر صيام للتدريبات الجماعية الذي تعرض للإصابة في المباراة السابقة أمام إندونيسيا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وكان وفد المنتخب الوطني وصل إلى مدينة داليان يوم الجمعة الماضي بعد رحلة سفر طويلة قادما من إندونيسيا، قبل أن يستأنف تدريباته تحضيرا لملاقاة منتخب الصين التي تأتي في إطار الاعداد لبطولة كأس آسيا 2023 المقررة في قطر يناير القادم.

ويدرك الوطني أن المباراة ستكون أكثر صعوبة من مواجهة إندونيسيا، الأمر الذي يجعله مطالبا بمضاعفة الجهد داخل الملعب والعمل على استغلال الجوانب الهجومية، خاصة وأن اللقاء السابق لم يظهر فيه الفدائي أي نزعة هجومية على مرمى أصحاب الأرض باستثناء مرتين طوال المباراة.

ورغم غياب المحترف عدي دباغ عن المنتخب وهو أبرز لاعبيه في الخط الأمامي، إلا أن وجود مجموعة من اللاعبين مثل محمود وادي وتامر صيام وإسلام البطران من أصحاب الخبرات الكبيرة سيعوض غياب الدباغ في الجانب الهجومي وعدم الاكتفاء بالتركيز على الجانب الدفاعي.

واستهل الفدائي برنامج الإعداد لبطولة كأس آسيا بمواجهة البحرين في شهر مارس الماضي، والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف، قبل التعادل السلبي مع إندونيسيا الأسبوع الماضي، لتكون مواجهة الصين الثالثة في اطار التحضيرات، مع التوقعات بإقامة مباراة تجريبية في شهر أكتوبر القادم.

المنتخب الوطني التقى نظيره الصيني في خمس مناسبات سابقة حيث حققت الصين الفوز في ثلاثة مباريات، فيما حسم التعادل نتيجة أخر مباراتين جمعتهما عامي 2014 و2018.

ويعلم الفدائي أن المهمة لن تكون سهلة لكنه يُمني النفس بالعودة بأول فوز له على منتخب الصين الذي يعتبر من المنتخبات القوية، حيث تمكن من تحقيق الفوز برباعية نظيفة على منتخب ميانمار يوم الجمعة الماضي.

الكابتن مكرم دبوب المدير الفني للمنتخب الوطني أكد على أن المباراة أمام الصين ستكون قوية للغاية، وهذا ما يدفعه لتحقيق الاستفادة منها مع وجود العديد من اللاعبين البارزين في صفوف أصحاب الأرض.

وأكد دبوب على أن المباريات التجريبية للفدائي ستستمر في التوقف الدولي في شهر أكتوبر القادم للحفاظ على وتيرة تحضيرات المنتخب الوطني لبطولة كأس آسيا.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *