الرئيسية / المنتخب الوطني / الفدائي يواجه إندونيسيا تحضيراً لكأس آسيا 2023

الفدائي يواجه إندونيسيا تحضيراً لكأس آسيا 2023

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 14/6/2023- يحل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضيفاً اليوم على نظيره في مدينة سوربايا استمراراً لتحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا 2023، المقرر إقامتها في قطر مطلع شهر يناير من العام 2024.

وحظي وفد المنتخب الوطني باستقبال شعبي كبير من الجماهير الاندونيسية التي احتشدت في المطار فور وصول الفدائي إلى هناك.

وتعد هذه المباراة التجريبية الثانية للمنتخب الوطني ضمن برنامج الإعداد للبطولة الآسيوية، حيث التقى منتخب البحرين في شهر مارس الماضي والتي انتهت بفوز الفدائي بهدفين مقابل هدف، فيما سيغادر بعد مباراة إندونيسيا لملاقاة الصين يوم الثلاثاء المقبل.

وتعد المباراة مهمة بالنسبة للمنتخب خاصة وأنها ستكون أمام أحد المنتخبات المتطورة في السنوات الأخيرة، مما يجعل الفدائي بحاجة للعودة بالفوز الذي سيكون له انعكاسات إيجابية في مباراته أمام الصين والحفاظ على وتيرة التحضيرات بالشكل المناسب.

ويدخل المنتخب الوطني اللقاء وعينه على فرض أسلوبه رغم الغيابات التي يعاني منها، حيث يفتقد الفدائي لنجمه عدي دباغ الذي لا زال في مرحلة التعافي من الإصابة وخضوعه لعملية جراحية قبل ثلاثة أشهر، مصعب البطاط الذي أعتذر عن التواجد مع المنتخب لأسباب خاصة.

الجهاز الفني للمنتخب يسعى لاستغلال مواجهة إندونيسيا ومنح فرصة المشاركة لعدد من اللاعبين الذين يتواجدون للمرة الأولى في قائمة الفدائي، مثل عطاء جابر المحترف في صفوف باكو الأذربيجاني والمهاجم الشاب رئبال دهامشة.

وعبر التونسي مكرم دبوب المدير الفني للمنتخب الوطني عن سعادته البالغة بالاستقبال الذي حظي به الوفد فور وصوله إلى إندونيسيا، وأن هذا الأمر كان له الأثر الكبير على اللاعبين.

وقال دبوب : المباراة لن تكون سهلة أمام المنتخب الإندونيسي الذي يمتلك لاعبين جيدين ومتطورين، ونجحوا في التأهل إلى كأس أمم آسيا من مجموعة قوية تضم الكويت والأردن”.

وأضاف دبوب أن المنتخب على أتم الاستعداد لمواجهة إندونيسيا، خاصة بعد المتابعة الجيدة للمنافس وأسلوبه الذي أصبح يتمتع بإمكانيات مميزة.

وضمت قائمة الفدائي لمواجهتي إندونيسيا والصين 23 لاعبا هم:

* حراسة المرمى: رامي حمادة، توفيق علي، براء خروب.

* خط الدفاع: موسى فيراوي، عميد صوافطة، محمد صالح، ياسر حمد، ميشيل ميلاد، المهدي عيسى، محمد خليل، سامر الجندي، محمد يوسفين.

* خط الوسط: محمد باسم، محمد يامين، عدي خروب، عطاء جابر، بشار الشوبكي، محمود أبو وردة.

* خط الهجوم: تامر صيام، إسلام البطران، صالح شحادة، محمود وادي، رئبال دهامشة.

ويغيب عن الفدائي عدي دباغ وساجد الغول ونعيم أبو عكر وجوناثان زوريلا بداعي الإصابة، فيما اعتذر الثنائي مصعب البطاط وعمر قدورة لأسباب خاصة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *