الرئيسية / الرياضة الدولية / الكبار يخشون مفاجآت الصغار بالدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي

الكبار يخشون مفاجآت الصغار بالدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي

لندن/وكالات-23/1/2020- تستأنف بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فعالياتها، حيث تنطلق مباريات الدور الرابع للبطولة يوم الجمعة في الوقت الذي تسعى فيه الأندية الصغيرة لتحقيق مفاجآت أمام الكبار.

وكثيرا ما تشهد المسابقة العريقة مفاجآت الأندية التي تلعب في الدرجات الدنيا بإنجلترا، أمام فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل فريق أوكسفورد، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية (ليج وان)، ضيفا على فريق نيوكاسل يونايتد بعد يوم السبت على ملعب (سانت جيمس بارك) بقيادة مديره الفني ستيف بروس.

ومن المرجح أن يدفع بروس بالجزائري نبيل بن طالب، المنضم حديثا لنيوكاسل على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، قادما من شالكه الألماني.

وتحدث بروس عن بن طالب قائلا “سوف يحسن بشكل كبير الأداء الفريق لأنه من الضروري أن نحاول دعم الفريق الذي وصل اداءه إلى ادني مستوى”.

أضاف بروس “إنها بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وهو ما يحتم علينا الفوز، لذا سأختار فريقا جاهزا ومتعطشا للفوز. إننا في حاجة ماسة للوصول للدور الخامس، فلنواصل المضي قدما”.

ويشهد الدور الرابع أيضا، مواجهة بين مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي فاز على واتفورد 6-صفر في نهائي النسخة الماضية، مع فولهام يوم الأحد المقبل.

وينطلق الدور الرابع يوم الجمعة بلقائي نورثامبتون تاون مع ضيفه ديربي كاونتي، وكوينز بارك رينجرز مع ضيفه شيفيلد وينزداي.

ويبحث شيفيلد وينزداي عن انتصاره الأول على كوينز بارك رينجرز منذ ثلاثة أعوام.

وقال مارك واربورتون مدرب رينجرز “إنني متأكد أن (المدرب) جاري (مونك) وفريقه سيحرصون على تقديم أداء جيد”.

أوضح واربورتون “نحن بحاجة للتأكد من أننا جاهزون تماما لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف نتعرض لانتكاسة في تلك المسابقة”.

من جانبه، بلغ برينتفورد الدور الخامس في الموسم الماضي للبطولة، قبل أن يخسر 1-4 أمام سوانسي سيتي، ويواجه الآن مهمة صعبة حينما يلاقي ضيفه ليستر سيتي، الذي سبق له التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد اليوم السبت.

ويقام عدد من المباريات بين أندية الدوري الإنجليزي بعد يوم السبت، حيث يلتقي بيرنلي مع ضيفه نورويتش سيتي، وساوثهامبتون مع ضيفه توتنهام هوتسبير.

وقال دانييل فارك مدرب نورويتش، إن قائمة المباريات المزدحمة في بطولتي الدوري والكأس، وكذلك لقاءات الأجندة الدولية، ربما تكون شاقة، ولكنها تمنحه فرصة لتطبيق نظام التدوير بين اللاعبين.

وأشار فارك “إن قدرة اللاعبين على التحمل أمر لا يصدق مع وجود ضغوط في كل مباراة، كما أن لديك لاعبين يلعبون مع منتخباتهم الوطنية مثل الفنلندي تيمو بوكي ولا يمكنك منحهم راحة”.

وتابع “إن عبء العمل هذا غير صحي، لكن يمكننا البحث عن بعض الحلول للتكيف مع تلك الظروف”.

ويواجه ميلوال، الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، ضيفه شيفيلد يونايتد غدا، فيما يلتقي في نفس اليوم كوفنتري سيتي مع ضيفه برمنجهام سيتي، وريدينج مع ضيفه كارديف سيتي، وويست بروميتش ألبيون مع مضيفه ويستهام يونايتد، وبارنسلي مع مضيفه بورتسموث.

كما يشهد اليوم ذاته، مواجهة بين هال سيتي وضيفه تشيلسي، بقيادة مدربه الشاب فرانك لامبارد.

وفي يوم الأحد، يلتقي شروسبري تاون مع ضيفه ليفربول، متصدر ترتيب الدوري الممتاز.

وأعرب سام ريكيتس مدرب شروسبري عن أمله في رؤية العناصر الأساسية لليفربول مثل النجم الدولي المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني على أرض الملعب، بدلا من التواجد على مقاعد البدلاء.

وأكد ريكيتس “أحبذ دائما اللعب ضد الأفضل. بغض النظر عما يمتلكه ليفربول من نجوم بارزين بطبيعة الحال”.

وتساءل مدرب شروسبري “ولكن ما هي التجربة الأفضل من اللعب ضد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي”؟.

وفي نفس اليوم، يلتقي مانشستر يونايتد بقيادة مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير، مع الفائز من مباراة واتفورد ومضيفه ترانمير روفرز، التي ستجرى في وقت لاحق اليوم الخميس بالدور الرابع للبطولة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *