الرئيسية / الرياضة الدولية / المكسيك تفوز بلقبها تاسع للكأس الذهبية

المكسيك تفوز بلقبها تاسع للكأس الذهبية

لوس انجليس/وكالات-17/7/2023- عززت المكسيك رقمها القياسي بعدد ألقاب كأس كونكاكاف الذهبية لكرة القدم، وذلك بتتويج تاسع تحقق بفوز قاتل على بنما 1-صفر في المباراة النهائية للنسخة السابعة عشرة من البطولة القارية على ملعب “سوفي ستاديوم” في إنغلوود بولاية كاليفورنيا.

وتدين المكسيك بهذا التتويج الذي تحقق على حساب منتخب كان يحلم بلقب أول في البطولة في ثالث نهائي له، الى البديل مهاجم فينورد روتردام الهولندي سانتياغو خيمينيز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 من المباراة التي كانت حامية الوطيس من ناحية الاندفاع والالتحامات.

ودخل خيمينيز في الدقيقة 85 بدلاً من هنري مارتن ونجح بعد ثلاث دقائق في حسم الفوز لصالح بلاده التي استعادت اللقب من الولايات المتحدة وخرجت منتصرة من النهائي الحادي عشر لها في هذه البطولة التي تجمع بين منتخبات شمال ووسط أميركا والكاريبي (إضافة الى الضيف القطري خلال النسختين الأخيرتين).

وجاء هدف ابن الـ22 عاماً عقب عرضية لبنما الى منطقة جزاء المكسيك عبر ايفان أندرسون، لكن الدفاع اعترضها لتصل الى أوربيلين بينيدا الذي مررها لخيمينيز، فأنطلق بها الأخير وتوغل في منطقة الجزاء متخلصاً من مدافِعَيّن قبل أن يسدد بيسراه في شباك الحارس أورلاندو موسكيرا.

وأطلق الهدف الرابع لخيمينيز في 18 مباراة دولية الاحتفالات الصاخبة في ملعب احتضن قرابة 73 ألف متفرج، حاسماً به اللقب التاسع لبلاده بعد أعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009 و2011 و2015 و2019.

وتقدمت المكسيك بفارق لقبين على غريمتها الولايات المتحدة التي ودعت النسخة السابعة عشرة من نصف النهائي بالخسارة أمام بنما بركلات الترجيح (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي)، فيما تأهل “إل تري” الى النهائي بفوزه الكبير على جامايكا 3-0.

وقال خيمينيز بعد اللقاء “إنه أمر لا يصدق. من المبهر كيف نجحت هذه المجموعة في الخروج متحدة والمضي الى الأمام. هذه ليست مجرد كلمات، بل رأينا ذلك من خلال إحراز اللقب”.

وحمل اللقب نكهة خاصة للمدرب الموقت خايمي “جيمي” لوزانو، بديل الأرجنتيني المقال دييغو كوكا بعد مشوار مخيّب في دوري الأمم.

خسرت المكسيك في نصف نهائي الشهر الماضي أمام الولايات المتحدة 0-3 في لاس فيغاس، بعد تقديمها واحداً من اسوأ المستويات أمام الغريمة القارية.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *