الرئيسية / كرة قدم محلية / الملفوح يضع الثوار في الوصافة على حساب النشامى

الملفوح يضع الثوار في الوصافة على حساب النشامى

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2/3/2020- قاد محمد الملفوح فريقه شباب جباليا لوصافة ترتيب دوري الدرجة الممتازة, بفوزه الثمين على شباب خانيونس بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما على ملعب خانيونس البلدي, في ختام منافسات الجولة الواحدة والعشرين.

فوز الثوار منح الفريق التفوق على بقية المتنافسين على وصافة الترتيب ليقفز للمركز الثاني برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف عن خدمات الشاطئ صاحب نفس الرصيد, وتجمد رصيد شباب خانيونس عند 25 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف عن شباب رفح صاحب نفس الرصيد في المركز العاشر.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة بين الفريقين وشهدت حالة من التحفظ الدفاعي الذي كسره حاتم نصار بتهديد أول لمرمى شباب خانيونس من انفراده بالحارس ليضع كرة زاحفة ارتدت من القائم وتابعها محمد الملفوح لكن الحارس هيثم فتيحة تصدى لها بنجاح, ليرد بعدها شباب خانيونس بتسديدة قوية لإسماعيل جبر علت مرمى الثوار بقليل.

فرض النشامى أفضليتهم على مجريات اللعب وزادت الفاعلية الهجومية بتحركات خالد القوقا وجبر, إلا أنه تلقى ضربة موجعة بطرد حارسه فتيحة بالبطاقة الحمراء المباشرة أثر عرقلة محمد أبو ريالة المنفرد (35), ليتمكن الملفوح من استغلال النقص العددي وتسجيل هدف المباراة الوحيدة بعدما تلقى عرضية إبراهيم أبو المعزة ليحولها برأسه في الشباك (45+3), وكان خليل مطر قريباً من التعديل السريع من انفراده بمرمى شباب جباليا لكنه وضع الكرة بجانب المرمى.

الشوط الثاني

حاول شباب خانيونس التغلب على النقص العددي في صفوف الفريق من خلال الضغط على مرمى الثوار مع بداية الشوط الثاني, لكنه واجه صعوبة كبيرة في اختراق الدفاعات المتماسكة للضيوف, ولم يفلح الفريق في بناء الهجمات بعكس شباب جباليا الذي اعتمد على كرات محمد عبيد الطولية للمهاجمين.

امتلك الضيوف أفضلية في السيطرة على الكرة والضغط على مرمى النشامى إلا أن تلك المحاولات افتقدت للدقة في التعامل معها, فيما تألق الحارس البديل محمد نصار في التعامل مع بعض الكرات التي وصلت مرماه, لينتهي اللقاء بفوز شباب جباليا بهدف دون مقابل لشباب خانيونس.

تشكيلة شباب خانيونس:

هيثم فتيحة (بطاقة حمراء 35), إسماعيل جبر (بطاقة صفراء 77(, عبد الرحمن الحاج (بطاقة صفراء 90(, إياد النبريص (بطاقة صفراء 92), خليل أبو جزر, محمد أبو موسى(بطاقة صفراء 80(, بلال النمنم (محمد نصار 39), علاء النبريص (بهاء السباخي 61), خالد القوقا (بطاقة صفراء 75) (رفيق عاشور 78), خليل مطر, باسل أبو بطنين.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: أحمد عبد الهادي

* الكابتن: هيثم فتيحة

* عدد النقاط: 25

* الترتيب: 9

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (7)، البطاقات الحمراء: (0)

تشكيلة شباب جباليا:

إياد أبو دياب, إبراهيم أبو المعزة, مصطفى شاهين (بطاقة صفراء 90), محمود أبو طبق, عبد الله عكاشة, أدهم خطاب, مؤمن زيدان, محمد عبيد, محمد الملفوح, حاتم نصار (بطاقة صفراء 45)(مؤيد إسماعيل 73), محمد أبو ريالة (بطاقة صفراء 90)(إبراهيم شاهين 89).

* أصحاب الأهداف: محمد الملفوح (45+3)

* المدرب: عماد الغرباوي

* الكابتن: أدهم خطاب

* عدد النقاط: 31

* الترتيب: 2

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (3)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 21

* النتيجة: (1-0)

* الملعب: خانيونس البلدي

* التاريخ: 2/2/2020

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 3:00

* وقت انتهاء المباراة: 5:00

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  3 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: حازم الصوفي ، مساعد أول: محمد السدودي، مساعد ثان: محمد اليازجي، حكم رابع: نادر الحجار.

مراقب المباراة: إياد حماد .. مُقيم الحُكام: ناجي أبو عرمانة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *