الرئيسية / كرة قدم محلية / المنحة المالية .. نجدة أم خدعة للأندية واللاعبين

المنحة المالية .. نجدة أم خدعة للأندية واللاعبين

كتب/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 9/5/2020- انتفخت عروق اللاعبين وجف ريق أندية غزة من انتظار الحصول على المنحة المالية المُقدمة من الرئيس بواسطة المجلس الأعلى للشباب والرياضة في كل موسم بقيمة 600 ألف دولار يتم توزيعها على (56) نادياً مقسمة بين الدرجات (الممتازة والأولى والثانية والثالثة).

وطالما اعتمدت الأندية على هذا المبلغ الثابت منذ 6 مواسم من أجل الالتزام بسداد بدل عقود لاعبيها الذين انتظروا كثيراً وتابعوا أخبار صرفها ساعة بساعة، بسبب تلقيهم الوعود بصرفها لمجرد وصولها.

بدأ الموسم الماضي وانتهى وتخلله تضارب الكثير من الأنباء حول المنحة، لكن التأخير غير المعتاد جعل اللاعبين والأندية في حالة قلق شديد دون أن تتصرف بإيجابية.

وبعدما كانت الأندية تُمني النفس بالحصول على المنحة كاملة لتدبير أمورها المالية والاستعداد للموسم التالي، تلقت صدمة كبيرة بتصريحات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب باقتراض مبلغ بسيط من بنك فلسطين لتوفير المنحة لأندية غزة.

وعبّر العشرات من أبناء المنظومة الرياضية في قطاع غزة, عن غضبهم الكبير, بعد صدور العديد من التقارير التي تتحدث عن قيمة المنحة المالية للأندية الغزية.

وأكد العشرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة, أن المنحة المالية لن تغطي شيء من ديون الأندية التي كانت تتنظر على أحر من الجمر، بخلاف اللاعبين الذين يتلقون وعودات شبه يومية بتوفير مستحقاتهم.

وتبلغ قيمة المنحة المالية المقررة للأندية هذا الموسم, 350 ألف شيكل, بواقع 10 آلاف شيكل لأندية الدرجة الممتازة و5 آلاف للدرجة الأولى, و3 آلاف للدرجتين الثانية والثالثة.

 

ومن المتوقع أن يتسبب ما حدث من مستجدات في قضية المنحة المالية في العديد من المشاكل بين الأندية واللاعبين الذين يطالبون بحقوهم، فيما لن تتمكن الأندية من الالتزام، خاصة أنها على مفترق طرق تتجهز فيه للموسم الجديد بالتعاقد مع لاعبين جدد.

يشار إلى أن أندية غزة كانت تحصل على ما يقارب 600 ألف دولار في المواسم الماضية، بواقع (25) ألف دولار لأندية الممتازة ، و(15) ألف دولار لأندية الأولى، و(5) آلاف لأندية الدرجة الثانية، و(3) آلاف لأندية الدرجة الثالثة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *